‏التقرير الفلكي لاستطلاع هلال شهر ‎شوال لعام ١٤٤١ هـ

نشر الحساب الرسمي لدائرة الشؤون الفلكیة بوزارة الأوقاف والشؤون الدینیة تقريرًا فلكيًا جاء فيه : وضحت الحسابات الفلكیة التي أجرتھا دائرة الشؤون الفلكیة بوزارة الأوقاف والشؤون الدینیة حول رؤیة ھلال شھر شوال السبت بتاریخ 29 رمضان ١٤٤١ھـ الذي يوافقه ٢٣ مایو ٢٠٢٠ م. في مدینة مسقط يكون القمر في مرحلة الاقتران یوم الجمعة عند الساعة التاسعة وتسع وثلاثین دقیقة (٩:٣٩) مساء بالتوقیت المحلي للسلطنة، وسینزل القمر يوم السبت عند الساعة السابعة وسبع وعشرین دقیقة (٧:٢٧) مساء. وتغرب الشمس عند الساعة السادسة و ست و أربعین دقیقة (٦:٤٦) مساء، أي أن القمر سینزل بعد غروب الشمس بحوالي ٤١ دقیقة ویبعد عن الشمس بمقدار ١٠ درجات و على ارتفاع عن الأفق الغربي بمقدار ٨ درجات .

وهنا نوضح وقت غروب الشمس ومدة مكث الھلال بعد الغروب في بعض مدن وولایات السلطنة في ھذه اللیلة: ففي مدینة مسقط غروب الشمس سیكون في الساعة (٦:٤٦) مساء، ویمكث الھلال بعد غروب الشمس (٤١) دقیقة. وفي مدینة صلالة تغرب الشمس في الساعة (٦:٥١) مساء ویمكث الھلال بعد الغروب (٤١) دقیقة. وفي عبري تغرب الشمس في (٦:٥٢) مساء ویمكث الھلال(٤١) دقیقة. وتغرب الشمس في نزوى عند الساعة (٦:٤٧) مساء ویمكث الھلال بعد الغروب (٤١) دقیقة. وفي خصب تغرب الشمس في (٦:٥٩) مساء ویمكث الھلال(٤١) دقیقة. أما بالنسبة للبریمي فتغرب الشمس في (٦:٥٧) مساء ویمكث الھلال (٤١) دقیقة. وفي صحار تغرب الشمس في (٦:٥٣) مساء ویمكث الھلال (٤١) دقیقة. أما في الرستاق فتغرب الشمس في (٦:٤٩) مساء ویمكث الھلال (٤١) دقیقة. وفي صور تغروب الشمس في (٦:٣٩) مساء ویمكث الھلال (٤١) دقیقة. وتغرب الشمس في إبراء عند الساعة (٦:٤٣) مساء ویمكث الھلال (٤١) دقیقة. أما ھیماء فالغروب في (٦:٤٧) مساء ویمكث القمر بعده بــ(٤١) دقیقة. أما في مصیرة فالغروب في (٦:٣٨) مساء ویمكث الھلال بعده (٤١) دقیقة. وفي مرمول تغرب الشمس في (٦:٤٨) مساء ویمكث الھلال (٤١) دقیقة. وفي فھود تغرب الشمس في (٦:٥٠) مساء دقیقة ویمكث الھلال بعد غروب الشمس (٤١) دقیقة. وفي ضلكوت تغرب الشمس في (٦:٥٤) مساء ویمكث الھلال (٤١) دقیقة. وتغرب الشمس في الشویمیة عند الساعة (٦:٤٦) مساء ویمكث الھلال بعد الغروب (٤١) دقیقة. ھذا والله أعلم.

ويمكنكم متابعة البث المباشر لاستطلاع هلال شهر شوال لعام ١٤٤١ هـ عبر تلفزيون سلطنة عمان وإذاعة سلطنة عمان ، بعد الساعة ٥:٣٠ مسا ًء وحتى صدور البيان من اللجنة الرئيسية وذلك لنقل وقائع تحري هلال شوال من اللجان الفرعية والفرق الميدانية لرصد الأهلية.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
أرسل كلمة