هيئة تنظيم الاتصالات تنظم ورشة عمل تعريفية بلائحة تنظيم تنفيذ الخدمات في مجال الاتصالات


انطلاقا من حرص هيئة تنظيم الاتصالات على تعزيز القيمة المحلية المُضافة، عقدت الهيئة اليوم أولى ورش العمل حول لائحة تنظيم تنفيذ الخدمات في مجال الاتصالات؛ وذلك بهدف التعريف بأهداف اللائحة وتوضيح بنودها للمرخص لهم، والمقاولين الرئيسين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تسعى الهيئة إلى وضع إطار تنظيمي يحكم التعاقد بين المرخص لهم بتقديم خدمات الاتصالات والشركات والمؤسسات التي تتعاقد معها لتنفيذ المشاريع وتقديم الحلول والخدمات للمرخص لهم في قطاع الاتصالات.
 
وأشارت الهيئة إلى أن اللائحة تُمثل خطوة فعالة نحو ضمان إلتزام الشركات المٌنفذة للخدمات في مجال الاتصالات بتوطين الوظائف بنسبة 70%، والعمل على تدريب و توظيف الكوادر العُمانية، إلى جانب إلتزام الشركات المرخصة بالمواصفات والمقاييس أو المُتطلبات في تنفيذ الخدمات. وتسهيل إصدار التصاريح للمقاولين العاملين في مجال الاتصالات.
وتتناول الورشة على مدار يومين  مُناقشة محاور اللائحة، من أهمها توطين المهن التخصصية في مجال الاتصالات، وتنظيم الأعمال الميدانية لشبكات المرخص لهم والأعمال المكتبية للأنظمة والشبكات.
و تشتمل الخدمات في مجال الاتصالات على الخدمات المقدمة من قبل الشركات أو كتوريد وتركيب وصيانة أجهزة وأنظمة وشبكات الاتصالات وتقنية المعلومات وأعمال التطوير والبرمجة والحماية للنظم والتطبيقات وقواعد البيانات أو إدارة أنظمة وشبكات الاتصالات وتقنية المعلومات وموفري الخدمات السحابية ومراكز البيانات، وتطوير الأعمال والتسويق في مجال الاتصالات.
 
وتحقيقا للأهداف المنشودة؛ تدعو الهيئة جميع المنتفعين بخدمات الاتصالات وأصحاب العلاقة إلى الادلاء بمرئياتهم وآرائهم حول هذه اللائحة بزيارة صفحة المشاورات العامة بموقع الهيئة الإلكتروني www.tra.gov.om  في موعد أقصاه 21 أكتوبر 2021م.
 

زر الذهاب إلى الأعلى