انطلاق حملة “صُنع في سلطنة عُمان”

مسقط في 25 نوفمبر /العمانية/ أطلقت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم حملة “صُنع في سلطنة عُمان” دعما للمنتجات العُمانية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبالتنسيق مع عددٍ من المراكز التجارية بمختلف المحافظات وتستمر لمدة شهر كامل.

جاء ذلك خلال افتتاح ركن المنتجات بمركز ” اللولو التجاري” بالغبرة تحت رعاية سعادة أصيلة بنت سالم بنت سليمان الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار.

وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان إن انطلاق حملة “صُنع في سلطنة عُمان” بالتزامن مع العيد الوطني الـ51 المجيد جاء بهدف دعم وتشجيع المنتج العُماني على المستوى المحلي والخارجي، وشهد ركن المنتجات العُمانية وجود حوالي أكثر من 100 شركة في هذا المعرض وعرضت أكثر من 5 آلاف منتج، وهذا مؤشر جيد لتوفر المنتجات العُمانية التي تتميز بالجودة والمواصفات العالية.

ومن جانبه قال المهندس سامي بن سالم الساحب مدير عام الصناعة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار: “إن الوزارة بدأت حملة صُنع في سلطنة عُمان منذ العام الماضي وهذه النسخة الثانية للحملة وهدفنا الترويج للمنتجات الوطنية محليا، ونركز على إبراز جودتها التي تنافس المنتجات المستوردة”، مضيفا أن الوزارة تكثف الترويج لهذه الحملة وستكون في مختلف محافظات السلطنة، كما ستشارك الوزارة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تثقيف أبنائنا الطلبة والطالبات بأهمية دعم وتشجيع المنتجات العُمانية، كما ستكون هناك حملة ترويجية كبيرة من خلال الإعلانات في الطرق والمجمعات التجارية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان.

وأكد الساحب أن الصناعة العُمانية تحظى بسمعة طيبة من خلال تميزها وجودتها ومطابقتها للمواصفات القياسية العالمية، وبذلت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار جهودا كبيرة في الترويج للمنتجات العُمانية.

وتهدف الحملة إلى تعزيز بيئة الأعمال ودعم وتشجيع المصنعين ومقدّمي الخدمات العُمانيين من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة وكذلك دعم الصناعة العُمانية من خلال التعريف والترويج للمنتجات العُمانية وتشجيع المستهلك المحلي والمقيم على أرض سلطنة عُمان لشراء المنتج العُماني وتعزيز الشعور بالفخر بالصناعات الوطنية. وتتضمن حملة “صُنع في سلطنة عُمان” افتتاح ركن خاص للمنتجات العُمانية في عدد من المراكز التجارية في مختلف محافظات البلاد منها، كما ستشمل عددًا من الفعاليات والأنشطة خلال فترة الحملة.

وتركز الحملة على إيجاد منافذ بيع خاصة بالمنتج العُماني في أسواق المراكز التجارية المنتشرة في جميع المحافظات وتخصيص ركن خاص للتسويق والترويج عنها.

/العمانية/

س .ص

 

زر الذهاب إلى الأعلى