ختام فعاليات مهرجان المزيونة للمزاينة والمحالبة

المزيونة في 26 نوفمبر /العمانية/ اختُتِمت مساء اليوم فعاليات مهرجان المزيونة للمزاينة والمحالبة تحت رعاية سعادة الشيخ بخيت بن سالم المعشني والي المزيونة، المشرف العام للمهرجان.

جرى خلال الحفل توزيع شهادات التكريم للفائزين والمشاركين والجهات الحكومية والخاصة الداعمة للمهرجان واللجان المنظمة للحفل، وقد خُصِّصت ٣ أشواط في مسابقة المحالبة لكل فئات النوق العُمانيات وفئة النوق المجاهيم وفئة النوق الضرائب.

كما خُصِّصت عدة أشواط لمسابقة المزاينة لفئة النوق العُمانيات والمجاهيم والضرائب، وخُصِّصت خيمة لعرض المنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية بإشراف من إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار، وتضمَّنت ركنًا لجمعية المرأة العُمانية وركنًا للصناعات الحرفية.

ويهدف المهرجان للحفاظ على السلالات الجيّدة من النوق الأصيلة خاصة العُمانيات والمجاهيم والضرائب، وتشجيع وتحفيز مُلّاك الإبل للحفاظ عليها وتنشيط الحركة التجارية لهذه الفئة من المجتمع، إلى جانب تشكيل لجان ميدانية تُشرف على سير العمل وتقوم بوزن كمية الحليب والإشراف على سير العمل، مع تنظم خيمة يتم من خلالها تشجيع الحرفيين والحرفيات في الولاية.

جديرٌ بالذكر أنّ تنظيم هذا المهرجان يأتي بإشراف مكتب والي المزيونة، وحضره عدد من المسؤولين والشيوخ والأعيان والمواطنين.

/ العمانية /

هـ

زر الذهاب إلى الأعلى