منظمة التجارة العالمية تؤجّل مؤتمرها الوزاري بسبب كورونا

جنيف في 27 نوفمبر /العمانية/ قرّرت منظمة التجارة العالمية تأجيل أول مؤتمر وزاري لها منذ أربع سنوات الذي كان مقررًا عقده الأسبوع المقبل في مدينة جنيف السويسرية من أجل إحياء عمل المنظمة؛ بسبب الارتفاع الكبير في الإصابات بفيروس كورونا /كوفيد-19/.

وقالت أنابيل غونزاليس، نائبة مدير المنظمة، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي /تويتر/، إن “الاجتماع الوزاري أُرجئ.. وجميع الأعضاء أيّدوا القرار”، مُعتبرةً أن “هذا القرار كان القرار الصحيح”.

من جهة أخرى ذكرت أطراف أخرى بالمنظمة أنه “تم للتو تأكيد إرجاء الاجتماع، وذلك بُعيد إعلان سويسرا فرض إجراءات على السفر في محاولة منها للتعامل مع ظهور المتحورة الجديدة”، مضيفة أنه كان مفترضًا أن يشارك في المؤتمر، الذي كان مبرمجًا من 30 نوفمبر الجاري حتى الثالث من ديسمبر المقبل، 4 آلاف شخص.

الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر الوزاري كان مقررًا عقده بادئ الأمر في كازاخستان في يونيو 2020، لكنه أرجئ بعد ظهور أولى الإصابات بـ/كورونا/ نهاية 2019. وبعد فترة من التراجع النسبي للجائحة خلال الأشهر الأخيرة في أوروبا، قرّرت منظمة التجارة العالمية عقد الاجتماع الوزاري في جنيف، لكن الموجة الخامسة من الفيروس التي يشهدها العالم وظهور المتحورة الجديدة /أوميكرون/، أحبطا الآمال بإمكان عقده في الوقت الراهن.

/العمانية/

هـ

زر الذهاب إلى الأعلى