المالية تصدر منشوراً مالياً جديداً

أصدرت وزارة المالية منشور رقم (1/2020م) بشأن إعداد الحساب الختامي للدولة للسنة المالية 2020م، الذي وجهت فيه كافة الوزارات والوحدات الحكومية بتقديم حساباتها الختامية عن السنة المالية 2020م إلى الوزارة وجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، وذلك في موعد أقصاه يوم الأربعاء الموافق 31 مارس 2021م ، مع تضمين أبرز النتائج والأهداف التي تحققت في تنفيذ الميزانيات المعتمدة للوزارات والوحدات خلال السنة المالية، والإيرادات والمصروفات الفعلية مقارنة بالإيرادات والمصروفات المعتمدة مع توزيعها تبعاً لبنود التحصيل أو الإنفاق. كما يجب أن يتضمن المركز المالي تفاصيل حول أرصدة الوزارات والوحدات الحكومية في الحسابات المصرفية، والخزائن الحكومية، وكذلك الأرصدة المدينة والدائنة، والسلف المستديمة والمؤقتة وعهد الطوابع المالية، والحقوق المالية المستحقة للحكومة لدى الغير، إضافة إلى إعداد بيان بالأصول غير المالية للعقارات والأراضي، وموجودات المخازن الحكومية، والمنقولات الحكومية شاملة الآلات والمعدات ووسائل النقل وغيرها، والمكتبات التابعة للوحدات. فضلاً عن تضمين نسخة من التقارير التي تعدها وحدات التدقيق الداخلي عن الربع الأخير من السنة المالية 2020، ونسخة من أرصدة الحسابات لدى المصارف باسم الجهة.

كما أكدت الوزارة على ضرورة التزام الهيئات والمؤسسات العامة (التي لا تطبق النظم الخاصة بالحسابات التجارية) بتقديم حساباتها والقوائم المالية للسنة المالية 2020 إلى الوزارة فــي موعـد أقصاه يوم الأحد الموافق 17 يناير 2021.

وقد دعت وزارة المالية كافة الجهات المشار إليها في المنشور اتباع الإجراءات المنصـوص عليها مع التقيد بالمواعيد المحددة، إذ تعتبر كل مخالفة لأحكام هذا المنشور من المخالفات المالية في تطبيق أحكام المادة (41) من القانون المالي الصادر بالمرسـوم السلطاني رقـم (47/98).

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى