تأهل البشائر ونزوى للأدوار النهائية لدوري السلة

حقق نادي البشائر فوزا مهما على حساب نادي نزوى في ديربي محافظة الداخلية عندما خرج فائزا بنتيجة 70/ 59، في المباراة التي أقيمت على ملعب الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن مباريات دوري عام سلطنة عمان لكرة السلة لموسم 2021 / 2022 ، وبهذا الفوز يتصدر البشائر الترتيب العام برصيد 6 نقاط ونزوى ثانيا برصيد 5 نقاط.

بدأ اللقاء بهجمة سريعة نجح فيها لاعب البشائر بسام البوسعيدي في تسجيل أول نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، ومن خطأ لنزوى يسجل أسامة الريامي نقطتين لتعود النتيجة للتعادل 2/2، ومن خطأ للبشائر يسجل سعيد السعدي نقطة، لكن عادل البطاشي لاعب نزوى ينجح في تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة ليتقدم فريقه بنقطة، وتستمر المحاولات لكنها تبعد بواسطة الدفاعات، قبل أن ينتهي الربع الأول بتقدم البشائر 11/ 10. وفي الربع الثاني تواصل الأداء بقوة من طرفي المواجهة ويفتتح البشائر هذا الربع بتسجيل ثلاثية عن طريق محمود الصولي معززا بها تقدم فريقه 14/ 10، رد عليها نزوى بثلاثية عن طريق فيصل الجامودي مقربا الفارق إلى نقطة، ويواصل تقدمه بتسجيل ثلاثية عن طريق زميله عادل البطاشي، رد عليها البشائر بتسجيل 5 نقاط إحداها من ثلاثية عن طريق حديد بيت بخيت واندر جاكسون، لينتهي الشوط الأول بتقدم البشائر على نزوى 34/ 29.

وفي الربع الثالث تواصل اللعب بقوة من الفريقين الباحثين عن نقاط، ليواصل الفريقان تسجيل النقاط لكن يبقى التقدم للبشائر بفارق 12 نقطة والنتيجة 44/ 32، قبل أن ينتهي مجموع الثلاث فترات بتقدم البشائر على نزوى 53/ 45. وفي الربع الرابع تواصل الأداء سريعا وينجح لاعب نزوى أكيم في تسجيل نقطتين، رد عليها البشائر بتسجيل ثلاثية عن طريق سعيد السعدي، ويتمكن لاعب نزوى محمد العنقودي من تسجيل نقطتين تبعتها نقطتان لزميله أكيم وأخرى لسيف التوبي ليصبح الفارق 3 نقاط فقط عند النتيجة 53/ 56، لتنتهي المباراة بفوز البشائر على نزوى 70/ 59.

من جانبه تمكن نادي السيب من الفوز على نادي ظفار بنتيجة 89/ 45، في المباراة التي أقيمت على ملعب الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن مباريات دوري عام سلطنة عمان لكرة السلة لموسم 2021 / 2022 ، وبهذا الفوز يرفع السيب رصيده إلى 3 نقاط ويقترب من التأهل للنهائيات.

المصدر: جريدة عمان

زر الذهاب إلى الأعلى