وزارة العمل و(أوبال) توطنان وظيفة مدير محطة الوقود

دشنت وزارة العمل والجمعية العمانية للخدمات النفطية مبادرة توطين وظيفة مدير محطة الوقود لحملة الدبلوم العالي والبكالوريوس في إدارة الأعمال والمجالات ذات الصلة والتي سيستفيد منها ما يقارب /655 / محطة وقود موجودة في السلطنة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود الوزارة والجمعية في توطين وتمكين وتطوير هذا القطاع بمخرجات وطنية متمكنة وقادرة على إدارة العمل في هذه المحطات وتأكيدا لمبدأ الوزارة في التعاون مع القطاع الخاص في مراجعة المهن الخاصة بالقطاعات المختلفة وتعمينها.

وقال سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل إن هذا القرار جاء تجسيدا للتعاون بين الوزارة والقطاع الخاص لتمكين وتوفير فرص عمل تتناسب مع الباحثين عن عمل.

وأشار سعادته بأنه سيوفر هذا القرار أكثر من 655 فرصة عمل من حملة الدبلوم العالي والبكالوريوس في إدارة الأعمال والمجالات ذات الصلة مؤكدا سعادتهُ بأن الوزارة تعمل على مراجعة مختلف المهن في القطاع الخاص ودراسة إمكانية توطينها وإحلالها وإصدار القرارات اللازمة لدعم التوطين ومتابعة تنفيذها.

وأوضح سعادته بأن الجمعية العمانية للخدمات النفطية والشركات المسوقة سيكون لها الدور في تدريب وتمكين الباحثين عن عمل في المهارات والمعارف اللازمة لشغل هذه الوظيفة كما ستعمل بالتعاون مع الوزارة على متابعة تنفيذ المحطات لهذا القرار.

من جانبه قال عبد الرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) بأن هذه المبادرة جاءت في إطار التعاون بين وزارة العمل والجمعية لتوفير فرص عمل للشباب العماني في قطاع الطاقة.

واضاف اليحيائي أن الجمعية تهدف إلى تعزز قطاع الطاقة في السلطنة كقطاع قادر على التنافس الدولي وذلك من خلال الارتقاء بمعايير التشغيل الخاصة بالشركات الأعضاء وتأسيس تفاهم على الحد الأدنى للمعايير المتفق عليها من أجل إيجاد مجال متكافئ داخل هذا القطاع.

وقال نبهان بن أحمد البطاشي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للعمال بالسلطنة إن المبادرة ستسهم في إعطاء فرصة للعاملين العمانيين بمحطات تعبئة الوقود للصعود في السلم الوظيفي والتنافس على إدارة محطات الوقود واستقطاب الكفاءات العمانية لإدارة هذه المحطات.

حضر تدشين المبادرة سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل للموارد البشرية وعدد من المسؤولين .

/ العمانية/

لتصفح المزيد من جديد الوظائف و التدريب بالسلطنة اضغط هنا


اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى