افتتاح (18) كم من ازدواجية طريق أدم ـ هيماء ـ ثمريت أمام الحركة المرورية

افتتحت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات صباح اليوم (18) كم من مشروع ازدواجية طريق أدم ـ هيماء ـ ثمريت أمام الحركة المرورية، امتدادا للجزأين الأول والثاني بطول (262) كم واللذين تم افتتاحهما سابقاً أمام الحركة المرورية .

يتضمن الجزء المفتتح إنشاء طريق ذي حارتين إسفلتيتين بعرض (3.75) متر لكل حارة، وكتفا خارجيا بعرض (٣) أمتار وكتفا داخليا بعرض (١.٥) متر وجزيرة وسطية فاصلة بين الاتجاهين بعرض يتراوح ما بين (٢٠-٢٤) مترا.

ويبلغ بافتتاح هذا الجزء من الطريق إجمالي الطريق المزدوج من طريق أدم – هيماء – ثمريت حتى الآن (280) كم من أصل (٣١٧.٥) كم الطول الإجمالي للمشروع الذي يبدأً من ولاية أدم بمحافظة الداخلية وحتى ولاية هيماء بمحافظة الوسطى.

ويعد مشروع ازدواجية طريق أدم – هيماء – ثمريت من المشاريع المهمة بالسلطنة، كون الطريق يعتبر رافداً مهماً يربط  محافظتي الداخلية والوسطى بمحافظة ظفار، وستساهم ازدواجيته في انسيابية الحركة المرورية وخدمة المناطق المحاذية للطريق والمنطقة الاقتصادية بالدقم ومناطق حقول النفط.

وقامت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات من خلال مجلس المناقصات مؤخراً بإسناد الأجزاء  الثلاثة المتبقية لاستكمال ازدواجية هذا الطريق بدءا من ولاية هيماء بمحافظة الوسطى وحتى ولاية ثمريت بمحافظة ظفار بطول (٤٠٠) كم.

/العمانية/

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى