سفارة السلطنة في القاهرة تصدر بيانًا توضيحيًا

أصدرت سفارتنا في القاهرة بيانًا بشأن المقطع الصوتي المتداول للمواطن العُماني في مصر.

فقد تضمن البيان ثماني نقاط تتمثل في الآتي:

‏١- المواطن وصل منذ شهرين إلى القاهرة بمعية ابنه بقصد العلاج، وقد تماثل للشفاء إلا أنه فضل البقاء.
‏٢- حضر ابنه صباح يوم الاثنين ٢٩ مارس ٢٠٢١م إلى السفارة، وتمت مقابلته من قبل أحد الدبلوماسيين.
‏٣- كذلك وردت مذكرة من وزارة الخارجية الموقرة في اليوم نفسه (الاثنين) وقد تم الرد بأن السفارة قامت بمقابلة ابنه ومساعدته في تسهيل قبول والده في أحد مستشفيات العزل المتخصصة، وطُلِب منه تزويد السفارة ببعض المستندات التي توضح الوضع الصحي لوالده، وبعد مغادرته مقر السفارة مباشرةً، ورد اتصال هاتفي من المواطن مفاده أن ابنه كذلك مصاب بفايروس كورونا.
٤- في يوم الخميس ١ أبريل ٢٠٢١م قام ابنه بتزويد السفارة بالمستندات المطلوبة، والتي تفيد فيها أنه أجرى فحصًا يؤكد إصابته بالتهاب رئوي بسبب فايروس كورونا بتاريخ ٢٠ مارس ٢٠٢١م، وأحضر تقارير فحص كورونا تثبت إيجابية الإصابة، والتي أجريت بتاريخ ٣١ مارس ٢٠٢١م حسب ما هو موضح في التقرير الطبي الذي زود به السفارة، وتم إحالتها مباشرةً إلى الوزارة (الدائرة القنصلية) لاتخاذ ما يلزم.
‏٥- قام أحد الدبلوماسيين بالسفارة بعد تسلّم التقارير بالتواصل مع المواطن للاطمئنان عليه وأخذ عنوان سكنه في مصر، وتزويده برقم هاتف أحد الدبلوماسيين للتواصل لأي ظرف طارئ، وقام كذلك سعادة السفير بالتواصل مع المواطن للاطمئنان واتخاذ اللازم لعلاجه.
‏٦- تم التواصل مع الوزارة، ولسرعة إدخال المذكور للمستشفى لعلاجه من أعراض فايروس كورونا، وبالتنسيق بين معالي الدكتور وزير الصحة الموقر بالسلطنة وسعادة السفير، والذي تجاوب مشكورا بعلاجه لدى المستشفيات المصرية من أعراض كورونا على نفقة الدولة.
٧- تم التنسيق مباشرةً مع أحد المستشفيات المتخصصة، وإرسال كافة التقارير، وتوفير سيارة إسعاف لنقله للمستشفى لتلقي العلاج لحين شفائه من الأعراض.
‏٨- تود السفارة الإشارة إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتواصل مع الجهات المعنية فور ورود التقارير خلال يومي الخميس ١ أبريل، والجمعة ٢ أبريل الجاري، وإنهاء الإجراءات عبر التواصل مع المسؤولين بالسلطنة، وكذلك مع المستشفى لنقل وعلاج المريض، وأن السفارة تقوم بكافة الإجراءات وفق ما هو متبع لخدمة كافة أبناء السلطنة، كما ترجو السفارة من المواطنين القادمين إلى ⁧‫مصر‬⁩ التواصل مع السفارة عبر الأرقام التالية على مدار الساعة في حالة أي استفسار أو لأي ظرف طارئ:
‏0227289970
‏0227289971

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى