جهاز الاستثمار العُماني يُعلن تشكيل مجلس إدارة بورصة مسقط

أعلن جهاز الاستثمار العُماني اليوم تشكيل مجلس إدارة بورصة مسقط تمهيدًا لانطلاقها وذلك وفقًا للمادة السابعة من المرسوم السلطاني رقم 5 / 2021 القاضي بتأسيس شركة بورصة مسقط كشركة مساهمة عُمانية مقفلة.

واجتمع معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني بمجلس الإدارة، حيث وضّح معاليه بأن البورصات هي من أدق المؤشرات التي تعبر عن مدى صحة الاقتصادات عالميًّا. وأكد معاليه دعم الجهاز الكامل لمجلس الإدارة في مهمته المقبلة من أجل تحقيق النمو المستدام لبورصة مسقط.

ويرأس مجلس الإدارة في تشكيله المُعلن محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤسسة إنفستكورب العالمية، وعبدالله بن صالح السويلمي الرئيس التنفيذي السابق للسوق المالية السعودية (تداول) عضوًا دوليًّا، ورونالد شوين عضو مجلس الإدارة المنتدب لبنك سيجنام في سنغافورة وسويسرا عضوًا دوليًّا، بالإضافة إلى عضوية كل من عماد كمال سلطان نائب رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس الإدارة المنتدب في مجموعة شركات دبليو جي تاول، والدكتور حاتم بن بخيت الشنفري عضو هيئة التدريس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس.

كما يمثل جهاز الاستثمار العُماني في المجلس كلٌّ من سمرا بنت سليمان الحارثية المدير العام للبحوث الاقتصادية في الجهاز، ومثلى بنت صالح الشقصية مسؤول أول استثمارات بالجهاز.

/العمانية/

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى