محاضرة: (طرق حفظ القرآن الكريم) للجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم

أقامت الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم مساء اليوم الخميس: (16 رمضان 1442هـ – 29 إبريل 2021م) محاضرة عن بُعْد بعنوان: (طرق حفظ القرآن الكريم)، قدمها الدكتور/ يوسف بن عبدالله بن محمد الشحي (مدير مكتب الإشراف التربوي بولاية دبا – عنوان دراسة الماجستير: إستراتيجية إتقان التعلم في حفظ القرآن الكريم).

وقد هدفت إلى بيان: فضل حفظ القرآن الكريم، ومنزلة حافظ القرآن عند الله، والتعريف بإستراتيجية الإتقان في حفظ القرآن، ومبادئها، ومعينات الحفظ المتقن للقرآن الكريم، ودعائمه، وطرق حفظ القرآن الكريم.

كما استعرض المحاضر أهداف دراسته في مرحلة الماجستير: (إستراتيجية إتقان التعلم في حفظ القرآن الكريم لدى الطلبة)، ونتائجها.

وقد خلصت هذه المحاضرة إلى إبراز أهمية حفظ القرآن الكريم، ومنزلة حافظ القرآن، ومعلمه، والتأكيد على اتباع الطرق والأساليب المناسبة في: الحفظ، والتمكين، والمراجعة، وتوضيح نتائج دراسة الماجستير التي قام بها المحاضر.

وقد أوصى المحاضر بضرورة الاهتمام بالحفظ، والالتزام بالورد اليومي، والمراجعة المستمرة، وتطبيق معينات الحفظ، والأخذ بدعائمه.

كما أوصى المحاضر بالإخلاص لله -تعالى- في الحفظ، والصبر، والتأني، والمداومة، والمثابرة، والالتزام بالتلاوة والحفظ مع شيخ متقن، والاستفادة من التقانة الحديثة في الحفظ، والمراجعة، وقيام الليل بالآيات المحفوظة، والدعاء، والاستغفار، ومطالعة سيرة السلف الصالح والحفاظ، ومتابعة أخبار جمعيات القرآن الكريم والمؤسسات القرآنية؛ التي تتولى رعاية الحفظة، وتُخَرِّجُهم، والاطلاع على قصص الخريجين المتقنين لحفظ كتاب الله.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى