الجمعة, أغسطس 12, 2022

بحث أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين سلطنة عُمان وبروناي دار السلام

العمانية- تم اليوم في مقر وزارة المالية والاقتصاد بالعاصمة البروناوية بندر سري بجوان تنفيذ الاجتماع الثالث للجنة العُمانية البروناوية المشتركة.

بحث الجانبان أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين الصديقين، لاسيما في مجالات الزراعة والثروة السمكية، والصناعات الغذائية، والصناعات التحويلية والسياحة، إلى جانب بحث إمكانية عقد شراكات متبادلة تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأعرب الجانبان عن رغبتهما في مواصلة تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بينهما، وأكدا على أهمية تفعيل قنوات التعاون والتنسيق لمواصلة الارتقاء بالعلاقات الثنائية في المجالات ذات الصلة بما يخدم مصالح البلدين ويلبي تطلعات الشعبين الصديقين.

حضر الاجتماع من الجانب العُماني، سعادة السفير الشيخ أحمد بن هاشل المسكري سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى بروناي دار السلام، وعدد من المسؤولين بوزارة المالية والاقتصاد البروناوية، والوفد المرافق لسعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

ترأس الاجتماع عن الجانب العُماني سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة، فيما ترأسه عن الجانب البروناوي، سعادة الدكتورة الحاجة مي فايزة بنت الحاج أحمد عارفين وكيلة وزارة المالية والاقتصاد للاقتصاد.

المصدر : جريدة عمان