تنمية نفط عمان توقع اتفاقيتين لتوظيف 55 عمانيًا

وقعت شركة ⁧‫تنمية نفط عمان‬⁩ اتفاقيتين مع شركتين متعاقدتين لتوظيف أكثر من ٥٥ عُمانياً بوظيفة ممرضين مؤهلين في مواقع أجهزة الحفر.

‏وبموجب شروط مذكرتي التعاون، ستدرب الشركة المواطنين الذين سيحصلون على عمل بعدها مع شركة أبراج لخدمات الطاقة وشركة “كي سي أي ديوتج” عند إكمالهم للبرنامج التدريبي بنجاح.

‏وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الشركة لتعمين جميع الكوادر الطبية العاملة في أجهزة الحفر في أرجاء مناطق عملياتها.

 
شركة تنمية نفط عُمان توقع مذكرتي تعاون لإيجاد وظائف للكوادر الطبية العمانية في مواقع أجهزة الحفر
 
وقعت شركة تنمية نفط عُمان اتفاقيتين مع شركتين متعاقدتين لتوظيف أكثر من 55 عُمانياً بوظيفة ممرضين مؤهلين في مواقع أجهزة الحفر.
وبموجب شروط مذكرتي التعاون هاتين، ستدرب الشركة المواطنين الذي سيحصلون على عمل بعدها مع شركة أبراج لخدمات الطاقة وشركة “كي سي أي ديوتج” عند إكمالهم للبرنامج التدريبي بنجاح.
وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود شركة تنمية نفط عُمان لتعمين جميع الكوادر الطبية العاملة في أجهزة الحفر في جميع أرجاء مناطق عملياتها.
وقد وقع مذكرتي التعاون المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان، مع المهندس عبد الله الهادي، الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة، والفاضل ديفيد تروست، المدير المحلي لشركة “كي سي أي ديوتج”، وذلك في حفل افتراضي أقيم في يوم الخميس (3 يونيو).
وقال المهندس عبد الأمير العجمي: “نحن نسعى دائماً مع الشركات المتعاقدة معنا لتحديد وظائف مُجدية ومُجزية للعمانيين عبر مجموعة واسعة من أنشطتنا. ولا ريب في أن صحة العاملين معنا ورعايتهم يعد أمراً بالغ الأهمية، وسيتحمل الموظفون من خلال هذا البرنامج الجديد هذه المسؤولية الحيوية لتقديم الرعاية الطبية لهم في الحقول.
وأود أن أتقدم بخالص الشكر لشركائنا نظير عملهم معنا على تمكين عشرات المواطنين من تولي هذه الوظائف المهمة”.
سيخضع المتدربون للتدريب التعريفي بشركة تنمية نفط عُمان لمدة شهرين إلى خمسة أشهر، مما يُكسبهم المعرفة والخبرة المطلوبة للاضطلاع بأدوارهم. ومن ثم سيتوظف أربعون منهم لدى شركة أبراج لخدمات الطاقة و18 آخرين لدى شركة “كي سي أي ديوتج” في مواقع أجهزة الحفر لهاتين الشركتين.
وأضاف العجمي قائلاً: “نحن نعمل على توسيع آفاق إيجاد فرص العمل لدينا من خلال تأهيل العمانيين لتلبية متطلبات القوى العاملة الثابتة والمتقلبة اللازمة للوفاء بمتطلبات السوق المختلفة في قطاع الطاقة.
ولقد نجح فريقنا لتوريد القوى العاملة الوطنية (إمداد) في توطين آلاف الوظائف حتى الآن وسيواصل بذل جهود إضافية لضمان أن يجد المزيد من المواطنين فرص عمل سواء في قطاع الطاقة أو خارجه”.
وفي هذا الشأن، قال المهندس عبد الله الهادي، الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة: “نحن فخورون بمساهمتنا في مبادرات شركة تنمية نفط عُمان الرامية إلى إيجاد الفرص الوظيفية للعمانيين الباحثين عن عمل وكذلك توطين الوظائف الطبية في مواقع أجهزة الحفر لشركة أبراج. وستساهم هذه المبادرة في زيادة نسبة التعمين في شركة أبراج التي تبلغ حالياً 92%.
كما إن هذا البرنامج التدريبي منسجم مع رؤية شركة أبراج والتزامها بتطبيق أهداف القيمة المحلية المضافة التي تشمل إيجاد الفرص الوظيفية للعمانيين. ونود أن نعرب عن تقديرنا لشركة تنمية نفط عُمان نظير تمويلها هذا التدريب ولكل مَن كانت له يدٌ في إرساء هذا التعاون”.
أما الفاضل ديفيد تروست، المدير المحلي لشركة “كي سي أي ديوتج” فقد قال: “بعد مضيّ أكثر من 50 عاماً من التعاقد مع شركة تنمية نفط عُمان، ما زلنا نحس بمسؤوليتنا في المساعدة على تنمية البلاد. ويسعدنا أن نوقع مذكرة التعاون هذه التي نلتزم فيها بتوظيف وتدريب 18 موظفاً عمانياً في المجال الطبي لدعم أجهزتنا للحفر في الحقول”.
ويذكر أن شركة تنمية نفط عُمان قد وقعت سابقاً اتفاقيتين لبرنامج التدريب على رأس العمل في مجال الصحة والسلامة والبيئة بغية توفير 50 فرصة عمل للخريجين في شركة الصناعات العربية للمشاريع وشركة الخدمات الفنية الخاصة بالتعاون مع وزارة العمل.
وتشمل الاتفاقيتان برنامجاً تدريبياً لمدة ستة أشهر لخريجي البكالوريوس في تخصص الصحة والسلامة والبيئة من الكلية الحديثة للتجارة والعلوم والكلية الدولية للهندسة والإدارة.
كما سيحصل المشاركون على شهادة اعتماد من الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) في حال إكمالهم البرنامج بنجاح ليتوظفوا بعدها مع الشركتين المتعاقدتين.
 

لتصفح المزيد من جديد الوظائف و التدريب بالسلطنة اضغط هنا

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى