انطلاق فعاليات مهرجان صلالة للمأكولات “صلالة إيت”

خبر صحفي
صلالة – 4 أغسطس: انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان صلالة للمأكولات “صلالة إيت” والذي جاء ثمرة التعاون بين الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) وبلدية ظفار ووزارة التراث والسياحة وعدد من الجهات الحكومية والخاصة. ويأتي تنظيم المهرجان لإثراء تجربة الزوار بمجموعة من الفعاليات المتنوعة والعروض الترفيهية المصاحبة التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع تعزيزاً للحركة السياحية في محافظة ظفار.
أقيم حفل افتتاح فعاليات المهرجان تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار وذلك في منتجع هوانا صلالة، وبحضور المهندس محمد بن أبوبكر بن سالم السيل الغساني نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عمران وهاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي، إلى جانب عدد من المسؤولين من بلدية ظفار ووزارة التراث والسياحة ومجموعة عُمران.
وتقام فعاليات المهرجان في منتجع هوانا صلالة على مدى 10 أيام متواصلة، خلال الفترة من 4 إلى 13 أغسطس 2022م. حيث سيفتح أبوابه للزوار من الساعة السادسة مساءً إلى الثانية عشر من منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة السادسة مساءً إلى الثانية فجرا خلال عطلة نهاية الأسبوع. حيث سيحظى الزوار بفرصة استكشاف أشهر الأطباق العُمانية المميّزة والتمتع بأشهى المأكولات العالمية من خلال مشاركة أكثر من 70 مزودا للمأكولات والمشروبات، منها 55 مؤسسة صغيرة ومتوسطة. كما سيتسنى للزوار قضاء أوقات مميزة من خلال تقديم أكثر من 10 فعاليات ترفيهية مصاحبة مثل عرض “خواطر الظلام” و “عرض بوليوود” و “عرض الأضواء”.
وبمناسبة حفل الافتتاح، قال سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار: “يعد موسم الخريف من المواسم السياحية الاستثنائية التي تشهد استقطاب أعداد كبيرة من الزوار إلى محافظة ظفار للاستمتاع بالأجواء المميزة وقضاء أوقات استثنائية بين أحضان الطبيعة البكر، الأمر الذي يساهم بشكل فعّال في تحفيز قطاع السياحة ومختلف القطاعات المرتبطة به في المحافظة”. وأضاف: “تحظى المهرجانات بإقبال واسع نظير مساهمتها في تقديم تجربة سياحية تتسم بالشمولية لما تتضمنه من أنشطة وبرامج متنوعة، ومن هذا المنطلق فإنني أود الإشادة بكافة الجهود المبذولة لإطلاق مهرجان صلالة للمأكولات “صلالة إيت” ليكون أحد المقاصد الترفيهية لزوار موسم الخريف”.
من جانبه، صرح هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران قائلًا: “تواصل المجموعة العمل بشكل حثيث مع شركائنا لإثراء إمكانات القطاع السياحي بما يسهم في خلق تجارب ووجهات سياحية مبتكرة ومميزة. ويأتي هذا المهرجان تتويجًا لجهود المجموعة الهادفة إلى تنويع المنتجات والفعاليات السياحية في المحافظة، وترجمةً لجهودها لإيجاد مبادرات تتوافق مع أحدث الممارسات في مجال القيمة المحلية المضافة والاستثمار الاجتماعي وتعزيز المنتجات العُمانية في السوق المحلي عبر توفير بيئة محفزة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمواهب المحلية”.
كما عبر مروان بن عبد الحكيم الغساني، مدير دائرة الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار قائلًا: يأتي تنظيم مهرجان المأكولات في صلالة “صلالة إيت” ضمن إطار جهود الوزارة في إيجاد وتنظيم مهرجانات متنوعة تساعد في تعزيز أداء القطاع السياحي مع الأخذ بعين الاعتبار دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل جديدة، حيث يتطلع المشاركون في هذا الحدث إلى تقديم أشهى الوجبات والأطباق سواء من المأكولات الشعبية العمانية والعالمية والتي بدورها تساهم في جذب المزيد من الزوار”.
وفي تصريح لسارة بن نجيب البلوشية، المؤسسة والمديرة التنفيذية لمؤسسة “احتفال عُمان”: “يقدم مهرجان صلالة للمأكولات “صلالة إيت” فرصة مميزة لتمكين الزوار من قضاء أوقات استثنائية وخوض تجارب استثنائية للتعرف على سلسلة من الأطباق المحلية والعالمية والاستمتاع بمختلف الأنشطة والعروض الترفيهية على مدار 10 أيام، وبمشاركة مجموعة من الكفاءات الوطنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ومن المتوقع أن يشهد المهرجان حضورًا وإقبالا واسعًا من قبل السياح للاستمتاع بالبرامج والفعاليات المقدمة”.
جدير بالذكر، أن مهرجان صلالة للمأكولات (صلالة إيت) يعد باكورة فعاليات “كرنفالات عُمران”، والتي تعتزم المجموعة إقامتها في عدد من الوجهات السياحية في السلطنة، وذلك تجسيدًا لدور المجموعة في تعزيز مشهد السياحة المحلي وتعظيم القيمة المحلية المضافة لتحقيق عوائد اجتماعية واقتصادية متعددة.
تمتلك مجموعة عُمران عددا من الاستثمارات والأصول السياحية في محافظة ظفار، تتمثل في منتجع هوانا صلالة، وفندق كراون بلازا صلالة، ومنتجع أليلا حينو في مرباط، وضيافة أتانا صلالة. كما تعمل المجموع عن كثب لتعزيز التجارب السياحية المقدمة في محافظة ظفار من خلال التعاون الوثيق مع بلدية ظفار ووزارة التراث والسياحة.