أوكيو توقع اتفاقية لتوفير معدات طبية للجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة


تجسيدا للشراكة المجتمعية التي تتبناها أوكيو الهادفة إلى تعزيز دور الجمعيات التطوعية ذات النفع العام للفئات المستحقة من ذوي الاحتياجات الخاصة. وقعت أوكيو المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة اليوم اتفاقية مع الجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة ، وذلك بهدف تمويل توفير معدات طبية حركية.
وقد وقعت الاتفاقية مريم الشيباني نائب الرئيس لشؤون تقنية المعلومات والتكنولوجيا والتحول الرقمي والقائم بأعمال نائب الرئيس للهوية المؤسسية بالمجموعة، وحيدر بن محمد جواد اللواتيا نائب رئيس الجمعية العمانية لذوي الإعاقة.
وقد أكدت مريم الشيبانية بمناسبة توقيع الاتفاقية أن مجموعة أوكيو تفخر بمساهتمها المستمرة في دعم الجمعيات التطوعية والمؤسسات المعنية التي تعمل على تقديم خدمات جليلة لفئات المجتمع المستحقة بهدف إدماجها في المجتمع، وتمكينها بكل السبل الممكنة لحياة أفضل، والتخفيف من وطأة الظروف ‏الحياتية القاسية عن تلك الشرائح من خلال المساهمة في دعم شراء بعض المستلزمات الطبية لمساعدتها في التغلب على تحديات الإعاقة” .
وأضافت بأن توفير الأجهزة التعويضة للمستفيدين منها يسهم في زيادة مساهمة إنتاجية ذوي الإعاقة بما يعود بالنفع على المجتمع بشكل مباشر وغير مباشر، مؤكدة بأن أوكيو في الوقت الذي تسعى فيه إلى تمكين هذه الفئات وجعلها فئات منتجة وفاعلة في مجتمعها فإننا ندعو كافة المؤسسات لإيلاء هذه الفئات الاهتمام والدعم المطلوب وتمكينها وتفعيل طاقاتها.
وأشارت الشيبانية الى أن الاهتمام الكبير الذي توليه المجموعة للجوانب الاجتماعية ورفد الجهود التي تبذلها تلك الجمعيات التطوعية يأتي في اطار برنامج الاستثمار الاجتماعي لأوكيو”.
من جانبه عبر حيدر اللواتيا عن امتنانه لدعم أوكيو للجمعية وتوفير المعدات الطبية الحركية التي تتطلبها تلك الفئات، مشيرا إلى أهمية هذا الدعم في منحها ظروف أفضل والمساهمة في التغلب على الإعاقة. كما أشار إلى أن متطلبات هؤلاء الأشخاص كثيرة تتطلب تكاتف كل الجهود لدعم الجمعيات التي تضطلع بدور كبير في النهوض بمسؤولياتها اتجاه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة”.