تدشين البرنامج التدريبي /بذور من أجل المستقبل/ بمشاركة ٣٠ طالبًا وطالبة


تدشين البرنامج التدريبي /بذور من أجل المستقبل/ بمشاركة ٣٠ طالبًا وطالبة
::

مسقط في ١١ أغسطس /العُمانية/ دشنت اليوم أعمال بالمقر الرئيسي للشركة العمانية للاتصالات “عمانتل” النسخة السادسة من البرنامج التدريبي /بذور من أجل المستقبل ٢٠٢٢/ بهدف تطوير وتحسين كفاءات ومؤهلات الطلبة من خلال تبادل المواد التكنولوجية والثقافية التي تدعم بناء مرشحين مستقبليين متطورين.

ويأتي البرنامج بالشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وشركتي “عمانتل” و”هواوي”، بمشاركة ٣٠ طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات والكليات في سلطنة عُمان.

رعت حفل تدشين البرنامج معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويسعى البرنامج إلى تطوير المواهب المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيع نقل المعرفة، وتعزيز الاهتمام والفهم في قطاع تكنولوجيا من خلال إشراك الطلبة والأكاديميين والمهتمين في بناء نظام بيئيٍّ تكنولوجي أقوى وأكثر استدامةً في المنطقة.

ويتيح البرنامج للطلبة المشاركين تعلم أحدث مستجدات التكنولوجيا كالجيل الخامس، والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

ويشتمل على مشروع “Tech4all” الذي يهدف إلى بناء الفريق وتعزيز العمل الجماعي وإلهام الأفراد والبحث عن كيفية الاستفادة من التكنولوجيا لمعالجة المشكلات الاجتماعية والبيئية في المنطقة.

ويشجع البرنامج الطلاب على تحسين مهاراتهم المتعلقة بريادة الأعمال الاجتماعية وحلّ المشكلات، بالإضافة إلى المهارات القيادية، واختيار أفضل 10 فرق حول العالم لتتنافس في المسابقة النهائية التي ستعقد على مستوى العالم في نهاية العام الحالي.

/ العُمانية/

مصبح الحسني