وقّعت شركة ظفار للخدمات المدمجة إحدى شركات مجموعة نماء مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية اتفاقية “اعتماد دليل الأدوات الإجرائية لإدارة الوثائق للشركة”. وتنص الاتفاقية على اعتماد نظام تصنيف وجداول مدد استبقاء الوثائق في شركة ظفار للخدمات المدمجة وجاء توقيع الاتفاقية استنادا إلى قانون الوثائق والمحفوظات الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم (60/2007)، وذلك في إطار اهتمام هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في تطبيق منظومة عصرية لإدارة الوثائق في الشركات التي تسهم الحكومة في رأس مالها بما لا يقل عن 25%.
ووقع على بنود الاتفاقية كلٌ من سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، ومن جانب شركة ظفار للخدمات المدمجة المهندس علي بن عيسى شماس الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للخدمات المدمجة.
وتتضمن الأدلة كافة أنواع الوثائق المتداولة في مجموعة نماء والتي تمثل المهام والأنشطة التي تقوم بها المجموعة، بالإضافة إلى نظام تصنيف لتلك الوثائق والذي يسهم في حفظ الوثائق المتعلقة بموضوع محدد تحت رمز تصنيف واحد مما يساعد على سرعة استرجاع الوثائق والبحث عنها.
كما تضمن الأدلة جداول مدد استبقاء الوثائق والذي يحدد المدة القانونية لحفظ تلك الوثائق سواء على مستوى مكاتب العمل أو أماكن حفظ الوثائق الوسيطة وما ستؤول إليه تلك الوثائق بعد ذلك سواء بالإتلاف أو الحفظ الدائم لدى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.
ونتيجة لهذا التوقيع، استكملت مجموعة نماء اعتماد أدلة إدارة الوثائق لشركات المجموعة بالتعاون مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.
حيث تم استكمال المشروع حرصًا من مجموعة نماء على تمكين نظام إدارة الوثائق في أقسام ودوائر شركاتها التابعة لها. كما حرصت شركة ظفار للخدمات المدمجة ضمن مراسم توقيع هذه الاتفاقية على تكريم المشاركين في مشروع إعداد أدلة إدارة الوثائق للشركة وذلك تقديرًا لجهودهم القيمة التي بذلوها ودورهم الفاعل في تحقيق أهداف المشروع.
كما تحرص مجموعة نماء بصفة مستمرة على ترسيخ أسس التواصل والتكامل مع المؤسسات التنموية في سلطنة عمان والالتزام بتحقيق الأهداف المشتركة والمساهمة في تمكين مقومات الاقتصاد الوطني، من منطلق استراتيجية المجموعة ورؤيتها لتكون النموذج الرائد للإجادة في مجال الخدمات في المنطقة.