توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة


 
في إطار تفعيل التعاون بين القطاعين العام والخاص، تم صباح اليوم توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بدائرة تنمية وتمكين الأسرة، ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، بهدف تطوير برامج داعمة لأسر الضمان الاجتماعي في مجال الإدارة وريادة الأعمال وتأسيس المشاريع التجارية. وقع الاتفاقية بالنيابة عن الوزارة، السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية، المديرة العامة للتنمية الأسرية، فيما مثل مركز الزبير، الفاضل / سعيد بن سالم الساحب رئيس المركز، بحضور كلٍ من سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، و الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير.
 
وتتضمن الاتفاقية الموقعة بين الطرفين تصميم برامج تدريبية متخصصة لتأهيل أسر الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم  وتطوير مهاراتهم وإمكانياتهم في مجال الإدارة وريادة الأعمال، إلى جانب مساعدتهم على تطوير مشاريعهم الخاصة من خلال تقديم الاستشارات التخصصية في إعداد دراسات الجدوى والخطط التنفيذية والتمويلية لهذه المشاريع، إلى جانب برامج التسويق والتحفيز للنهوض بهذه المشاريع وتعزيز استدامتها.
 
وفي تصريح لها عقب توقيع الاتفاقية، تحدثت السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية قائلة: “نسعى دوماً لتعزيز التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص لتوحيد جهود الطرفين في خدمة المجتمع، ونحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الذي أثبت حضوره خلال السنوات القليلة الماضية في قطاع دعم وتمكين المشاريع الصغيرة، الأمر الذي ينسجم مع تطلعات المديرية العامة للتنمية الأسرية في تأهيل أسر الضمان وتمكينهم من تأسيس مشاريع صغيرة لدعم استقرارهم الاقتصادي والاجتماعي. وتضيف السيدة معاني : “نتطلع لتطوير برامج احترافية لتأهيل هذه الأسر في مجال الإدارة وريادة الأعمال خلال الفترة القادمة بالتعاون بين الخبراء من الجانبين، كما نسعى لتوقيع اتفاقيات مشابهة مع مؤسسات أخرى في القطاع الخاص لتعزيز هذا التعاون البناء”.
 
من جانبه، صرح سعيد بن سالم الساحب قائلاً: “نحن على قناعة تامة بحتمية العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص لتعزيز الأداء وتسريع عملية التنمية الشاملة، ونحن على أتم الاستعداد لوضع خبراتنا في حقل تنمية المؤسسات الصغيرة في خدمة أهداف هذه الاتفاقية وتمكين أسر الضمان الاجتماعي من امتلاك المهارات اللازمة في عالم ريادة الأعمال وتأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة، حيث ستساهم البرامج التدريبية التي سيقوم المركز بتطويرها مع شركائنا في المديرية العامة للتنمية الأسرية، في تعزيز قدرة هذه الأسر على تحقيق استقلالها الاقتصادي من خلال تمكينها من البدء بمشاريعها الخاصة وتنميتها بشكل مستمر ومستدام، لرفع المستوى المعيشي لأفرادها”. وأضاف رئيس مركز الزبير : “نحن سعداء باختيار مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من قِبل وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بدائرة تنمية وتمكين الأسرة، لتطوير هذه البرامج التدريبية، ونتطلع لرؤية النتائج على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة”.
 
هذا ويعتبر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة أحد أهم المبادرات المنبثقة من رؤية “مؤسسة الزبير” الاستراتيجية لمسؤوليتها الاجتماعية، والتي تعكس إيمان المؤسسة بمدى أهمية المؤسسات الصغيرة في النهوض بالاقتصاد الوطني والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. يتميز المركز الذي تم تأسيسه في عام 2013م، بمهنيته العالية وتنوع مجالات المعرفة التي يقدمها وتعدد خبراته المتراكمة من خلال دعمه وتواصله مع المؤسسات الصغيرة، وشبكة اتصالاته وشركائه الاستراتيجيين محلياً ودولياً. يقدم المركز مجموعة من الخدمات تشمل الحلول الاستشارية والتوجيه وفرص تطوير الأعمال وبناء الكفاءات وفرص التواصل والتعارف ونقل المعرفة بالإضافة إلى برنامج الدعم المباشر الذي يختار سنوياً عشرة فائزين للحصول على منح مالية واستشارات مكثفة وخدمات بناء الهوية التجارية والمساعدة في استقرار المنتج أو الخدمة بالإضافة الى فرص للعقود التجارية.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى