ترجمةً لرؤيته “نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كلّ يوم” ومن منطلق حرصه على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفيّة لكافة الزبائن وعلى مختلف المستويات، احتفل بنك مسقط، المؤسّسة الماليّة الرائدة في سلطنة عُمان، بافتتاح فرعٍ جديدٍ بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة يمثل “أيقونة الفروع” ويشتمل على كافة الخدمات والتسهيلات المصرفيّة التي يتطلبها زبائن البنك الكرام من أفراد وشركات وذلك تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي، محافظ محافظة شمال الباطنة، وبحضور الشيخ وليد بن خميس الحشّار، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذيّة وعدد من المدعوين من زبائن البنك والمسؤولين في بعض المؤسسات الحكومية والخاصة. وخلال حفل الافتتاح، قام سعادة راعي الحفل والحضور بجولة تعريفية تم من خلالها التعريف بالخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها الفرع الجديد وأقسام الفرع وما يتميز به من تقنيات وأجهزة حديثة تواكب التطورات الحالية والمستقبلية في القطاع المصرفي، هذا ويأتي افتتاح فرع صحار الجديد ضمن خطة البنك أيضا لتعزيز وتطوير شبكة الفروع المتوزّعة في أنحاء السلطنة وتعزيز الشمول المالي بما يسهم في تعزيز تجربة الزبائن المصرفيّة وتحقيق النمو والتقدم الاقتصادي للسلطنة.
وتأكيدًا على أهمية ودور فروع البنك كواجهة أولى وحلقة وصل مهمة مع الزبائن من مختلف أنحاء السلطنة، حرص بنك مسقط على أن يتم تزويد الفرع الجديد بكوادر عمانيّة مؤهلة ومدربة لتقديم أفضل الخدمات، بالإضافة إلى تجهيزه بأحدث المواصفات من ناحية التصميم والمساحة ونوعية المرافق والخدمات الجديدة التي يوفرها لزبائنه من الأفراد بما فيهم الزبائن من ذوي الإعاقة والشركات. هذا ويتميز الفرع الجديد أيضًا بموقعه الاستثنائي والاستراتيجيّ وبمساحته الواسعة وتصميمه الحديث الذي يراعي المعايير المتعلقة بالقطاع المصرفي، وتجهيزه بمرافق مميّزة تضمن توفير بيئة مناسبة ومزوّدة بوسائل راحة تعزّز من تجربة الزبائن مع التأكيد على توفير معايير السلامة والأمان. كذلك يتميز الفرع الجديد بوجود كافة الخدمات والتسهيلات المصرفية تحت سقف واحد حيث يشتمل على أقسامٍ خاصّة لمنتجات التمويل المختلفة من بينها التمويل السكني “بيتنا”، وتمويل “سيّارتي”، ومكتبًا مخصّصًا لخدمة زبائن “نجاحي” للصيْرفة التجاريّة، ومكتبًا للمبيعات وقسمًا خاصًا لزبائن الأعمال المصرفية المميزة (أصالة) وزبائن الأعمال المصرفيّة الخاصّة، ومركزًا لخدمة الزبائن المقيمين، ومراكز متكاملة الخدمات لخدمة الجهات الحكوميّة، ومكاتب مخصّصة للزبائن من الشركات والمؤسّسات، كما تمّ تزويد الفرع بمدراء علاقات لإنجاز معاملات الزبائن المتعلقة بالرواتب، ومكاتب لتقديم خدمات تأمينيّة وخدمات حول إدارة الثروات.
وبهذه المناسبة، قال عبدالناصر الرئيسي، مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد ببنك مسقط، إن افتتاح الفرع الجديد بولاية صحار يمثّل خطوةً تطويريّة هامّة تؤكّد حرص البنك على تنفيذ استراتيجيّته وخطّته التي تهدف لتعزيز وتطوير شبكة الفروع المتوزّعة في كافة محافظات السلطنة مشيرًا الرئيسي إلى أن الفرع الجديد صُمّم بشكل فريد من نوعه ليوفّر بيئة متكاملة الخدمات والمرافق من أجل تقديم أفضل التسهيلات المصرفية وأكثرها جودة للزبائن من الأفراد والشركات وحتى الزبائن من ذوي الإعاقة، مضيفًا الرئيسي بأن الفرع مجهّز بأفضل معايير الأمان والسلامة المهنية وتزويدها بأحدث التقنيّات الحديثة التي تواكب مختلف المستجدات في القطاع المصرفي وتلبي احتياجات الزبائن المختلفة.
وأضاف الرئيسي بأن بنك مسقط سيواصل تعزيز شبكة الفروع خلال الفترة المقبلة وافتتاح المزيد من الفروع الجديدة في مواقع مختلفة بالسلطنة وذلك ترجمة لرؤية البنك “نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم.” وأنتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر والتقدير لزبائن البنك الكرام على ثقتهم بالمنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك كما أتقدم بالشكر لكافة الموظفين الذين يعملون في مختلف الفروع وفي الأقسام التي ترتبط بهذا القطاع الهام على عملهم وجهودهم التي يبذلونها لتعزيز الدور الريادي للبنك وتقديم أفضل الخدمات والحلول المصرفية للزبائن الكرام، مؤكّدًا على أن بنك مسقط سيواصل العمل لتوفير أفضل الخدمات وأحدثها والتي تعتمد على الابتكار والإبداع في العمل وتمكين الزبائن من الاستمتاع بتجربة مصرفية نموذجية واستثنائية، مقدّما الرئيسي الشكر والتقدير لزبائنه الكرام على ثقتهم بالخدمات التي يقدّمها البنك لهم.
ومسلّطًا الضوء على الخدمات المصرفية الإلكترونية المقدّمة من خلال هذا الفرع، أوضح عبدالناصر الرئيسي بأن فرع البنك الجديد بولاية صحار مزود بأحدث التقنيات التي تساهم في إنجاز المعاملات بشكل أسرع وبجودة عالية حيث يستثمر البنك مبالغ كبيرة وبشكل سنوي لتعزيز دورة الريادي في هذا المجال وجلب التقنيات الحديثة لتساهم في تعزيز التجربة المصرفية موضحاً بأن البنك وفّر كافة الأجهزة والنظم الحديثة التي يستخدمها الموظفون لإنجاز مختلف الأعمال كما يعمل البنك وفق نظام إلكتروني داخلي متطور وبمعايير عالمية تضمن الأمان والسرعة مشيراً إلى أن الفرع الجديد مزود بركن الخدمات المصرفيّة الذاتيّة الذي يضم أجهزة صراف آلي وإيداع نقدي وجهاز متعدد الخدمات وطابعة كشف الحسابات ولدينا في البنك فريق متكامل لتقديم الدعم الفني بشكل متواصل بهدف تقديم أفضل الخدمات.
وأشار الرئيسي أيضًا إلى أن القنوات المصرفية الإلكترونية أصبحت اليومَ خيارًا مهمّا وأساسيّا لخدمة شريحة كبيرة من المجتمع إذ تجاوز عدد مستخدمي هذه القنوات 1.8 مليون زبون ممّن ينجزون معاملاتهم المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف النقال لبنك مسقط، مضيفًا بأن الزبائن يستطيعون إنجاز معاملات أخرى عبر أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي والأجهزة متعددة الاستخدامات، حيث يمتلك بنك مسقط أكثر من 850 جهازٍ موزعٍ في كافة أنحاء السلطنة ويحرص البنك على تطوير هذه الأجهزة لتواكب الإقبال الكبير عليها من قبل الزبائن، مؤكداً الرئيسي بأن بنك مسقط سيواصل تعزيز دور القنوات المصرفية الإلكترونية لتوفير أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية وتعزيز دور الابتكار في هذا المجال بما يتماشى مع رؤية البنك وترجمة لمفهوم التحول الرقمي ضمن رؤية عمان 2040.
ومن جانبه، أوضح طايع بن عيد بيت سبيع، نائب مدير عام فروع المحافظات، بنك مسقط، بأن استراتيجيّة البنك في تعزيز شبكة الفروع في مختلف محافظات السلطنة ستمكّن الزبائن من الوصول إلى الخدمات والمنتجات بسهولة خاصّة في ظلّ النشاط السكّاني والتقدّم الاقتصادي الذي تشهده مختلف المحافظات مشيراً أن محافظة شمال الباطنة تتميز أيضًا بكثافة سكانية كبيرة ونمو تجاري واقتصادي. لذلك ومن هذا المنطلق، يواكب بنك مسقط هذا التطور والتقدم من خلال وجود 14 فرعًا موزّعًا في كافة ولايات محافظة شمال الباطنة تقدم للزبائن الكرام كافة التسهيلات والخدمات المصرفية وبالنسبة لولاية صحار فإنها تشهد حركة اقتصادية وبها العديد من المؤسسات الحكومية والشركات والمنطقة الحرة والمناطق الصناعية؛ لذلك يفتخر البنك بوجود 4 فروع مخصّصة للزبائن من الأفراد في هذه الولاية العريقة بهدف التواجد بالقرب من كافة الزبائن وإنجاز معاملاتهم المصرفية مشيراً إلى أن افتتاح الفرع الجديد في ولاية صحار والذي يقع في موقع ممتاز وسهل الوصول للزبائن يترجم رؤية البنك ويقدم كافة الخدمات والتسهيلات في مكان واحد للتسهيل على الزبائن وكذلك تقديم تجربة مصرفية استثنائية تعتمد على الإبداع والابتكار في كافة أعمالنا موضحاً أن من أسرار نجاح مسيرة البنك وجود كوادر عمانية مؤهلة وذات خبرة في القطاع المصرفي تساهم في تقديم أفضل الخدمات للزبائن وتطرح لهم الحلول المالية التي تلبي احتياجاتهم المصرفية داعياً كافة الزبائن لزيارة الفرع الجديد واكتشاف التجربة المصرفية الجديدة التي يقدمها بنك مسقط للزبائن الكرام مقدما نائب مدير عام فروع المحافظات الشكر للجميع على ثقتهم بالخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها بنك مسقط سواء للأفراد أو للشركات.
هذا وكان بنك مسقط قد افتتح مؤخّرًا عددًا من الفروع والمراكز التي تقدّم خدمات وتسهيلات مصرفيّة متنوّعة للزبائن، منها فرع الحيل، وفرع العامرات، وفرع الخوض السادسة. كما احتفل البنك بافتتاح عدد من مراكز “أصالة” بالإضافة إلى انتقال عدد من الفروع إلى مواقع جديدة وبمساحة كبيرة وتصميم فريد. ويفتخر بنك مسقط بأنه أصبح اليوم يمثّل الخيار الأول لأكثر من 2.5 مليونَ زبونٍ ممن يستفيدون من الخدمات المقدّمة لهم، كما يفتخر البنك بوجود شبكة واسعة من الفروع والتي يتجاوز عددها حتى اليوم 181 فرعٍاً ومركز خدماتٍ من بينها 27 فرعاً مخصّصة لميثاق للصيرفة الإسلامية، و5 فروع مخصّصة لزبائن البنك من الشركات والمؤسّسات، وأكثر من 850 جهازًا للصراف الآلي والإيداع النقدي متوفرة في مختلف محافظات السلطنة.
Bank Muscat inaugurates its mega branch in the Wilayat of Sohar underscoring its commitment to innovation and creativity in delivering services
Equipped with modern technologies and a comprehensive suite of services
In line with the Bank’s vision “To serve you better, everyday” and commitment to providing the best services and facilities to all segments of customers, Bank Muscat, the leading financial service provider in the Sultanate of Oman, celebrated the inauguration of Sohar mega branch in Al Batinah North Governorate. The new branch is inclusive of exceptional features and a full suite of banking services and facilities catered to meet the needs of Bank Muscat’s individual and corporate customers. The new branch was inaugurated under the patronage of His Excellency Mohammed bin Suleiman Al Kindi, Governor of Al Batinah North, and in the presence of Sheikh Waleed bin Khamis Al Hashar, the CEO of Bank Muscat, and a number of executives and officials from the public and private sectors.
During the inauguration ceremony, all attendees were taken through an introductory tour during which, they were introduced to the range of banking service and facilities provided to customers at the branch. They were also introduced to the sections and modern features of the new branch which reflect the Bank’s dedication to keeping pace with the current and future developments in the Sultanate’s banking sector. The Sohar mega branch represents a typical example underscoring the Bank’s commitment to implementing strategic plans set to enhance financial inclusion and extend the Bank’s network of branches, aiming to fortify customers’ banking experience and contribute to the prosperity of the economic landscape in the country.
Considering that the Bank’s branches represent the main point of contact with customers from across the Sultanate, Bank Muscat ensured that the new branch is equipped with qualified and experienced staff servicing customers. The new branch is built in a distinctive and spacious area alongside the main street in Sohar, and it features modern designs, safety standards, and infrastructure aiming to better serve its customers from individuals (enabled for disabled customers as well) and corporates. The mega branch provides a comprehensive suite of services and products provided through desks customized to serve customers applying for home financing “Baituna” and “Sayyarati” financing, and other desks for “Najahi” Business Banking, “Asalah” Priority Banking, and Private Banking & Wealth Management customers.
Speaking on the inauguration of the new branch, Abdulnasir Al Raisi, General Manager, Personal Banking, Bank Muscat, said:” Sohar mega branch is a typical and unprecedented example of the strategic steps taken by the Bank to enhance its branch network across the country. The new branch is designed with the best business safety and security standards and is equipped with the latest technologies that keep pace with the recent developments to ensure that all segments of customers are easily served according to their diverse needs.”
Abdulnasir Al Raisi added: “Bank Muscat will continue implementing its strategy of widening its branch network and embracing innovation throughout the course of business practices in commitment to its vision “To serve you better, everyday.” I would like to take this opportunity to thank Bank Muscat’s staff for their dedication to work and embracement of the Bank’s vision when serving its customers and contributing to enriching their banking experience. I would like to thank all our customers for their trust and patronage to the Bank”
On the online banking services, Abdulnasir Al Raisi added that the Bank’s network of branches distributed across the Sultanate features modern technologies enabling fast and efficient transaction processing. The Bank is also pioneering in implementing advanced technologies and digital systems with high security standards for transaction processing, indicating that the field of information technology plays a pivotal role in developing the manner businesses are run, which results in the Bank’s customers and referrals enjoying an enhanced and unique banking experience. Hence, Al Raisi pointed out, the new branch is equipped with self-service machines including ATMs, CDMs, multi-use machines, account statement printers run by a team of experts in the field.
Adding to the various banking services available at the branches distributed across the Sultanate, Al Raisi explained that Bank Muscat’s Internet Banking and Mobile Banking platforms have become a primary choice for over 1.8 million users of these channels to initiate transactions and avail the offerings provided to them. Furthermore, the Bank has over 850 ATMs, CDMs, and multi-use machines distributed across the Sultanate and that customers may also use to complete their transactions. Bank Muscat continues to develop its digital and online platforms to keep pace with the increasing number of users and to ensure a strategic implementation of innovative and better customer-serving channels in line with the Bank’s vision and the digital transformation perception within Oman vision 2040.
Taya Bait Sabeea, Deputy General Manager, Interior Regions, Bank Muscat, highlighted that the Sultanate’s Governorates are highly populated and they witness great development and growth in many commercial sectors. Likewise, North Batinah is characterized by a large population density and commercial and economic growth. Hence, Bank Muscat has taken proactive steps to keep pace with these developments in the Governorate through expanding its network of branches currently reaching 14 branches to ensure customers’ easy and fast access to various services. Considering that it is close to multiple governmental institutions and the free zone area, the Bank takes pride in the number of branches in Sohar counting 4 branches, backed with dedicated teams to introduce customers to the Bank’s various services and solutions.
It is worth noting that Bank Muscat has recently inaugurated multiple branches where customers are serviced with a full range of banking services and products. The newly inaugurated branches are in Al Hail, Al Amerat, and Al Khoudh 6. The Bank has also celebrated the opening of several Asalah centers and relocation of some branches equipped with modern designs and features. Hence, the Bank today represents the first choice of over 2.5 million customers who have been enjoying the services offered to them. Bank Muscat takes immense pride in its network of branches reaching a total of 181 branches. Of these branches, 5 branches are dedicated to corporate customers, 27 branches are dedicated for Meethaq’s Islamic Banking customers, and over 850 ATMs and CDMs are available across the Sultanate.