في خطوة رائدة لتمكين الشباب العماني، أعلنت أوريدو عُمان بالتعاون مع الأكاديمية العُمانية وهيئة تنظيم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن إطلاق مبادرة جديدة تحت عنوان “تحدي التسويق” تأتي ضمن برامجها المعنية بالمسؤولية الاجتماعية. تهدف تلك المبادرة إلى تمكين الشباب العُماني وصقل مهاراتهم في صناعة المحتوى والتسويق الإلكتروني، وتزويد المشاركين بالمهارات العملية التي تؤهلهم للمساهمة بفعالية في السوق الرقمي سريع التطور.
وفي هذا الإطار، أعلنت أوريدو عن مسابقة انطلقت في يونيو وانتهت مع نهاية أغسطس من عام 2024، شهدت مشاركة حماسية من أكثر من 130 شابًا وفتاة من مختلف أنحاء سلطنة عُمان، شكلوا 17 فريقًا وعملوا على الترويج لـ 17 علامة تجارية محلية. وعلى مدار شهرين، تلقى المشاركون تدريبًا مكثفًا على استراتيجيات التسويق الرقمي وصناعة المحتوى تحت إشراف خبير التسويق مصعب التويجري، بهدف تعزيز قدراتهم وتأهيلهم ليكونوا جزءًا من مستقبل التسويق في سلطنة عمان. وفي ختام التحدي، تم اختيار الفرق الفائزة بناءً على أدائهم المتميز وفق المعايير المحددة؛ وفاز كل من: فريق مياس (ممثلًا لعلامة نونو سويت)، وفريق Wellbot، وفريق Pixels.
وتأكيدًا على التزامها بدعم الشباب، تعتزم أوريدو تقديم خمس فرص تدريبية إضافية في مجال التسويق للمشاركين المتميزين، لمنحهم الفرصة لاكتساب خبرة عملية إضافية في هذا المجال الحيوي.
يأتي برنامج “تحدي التسويق” ضمن استراتيجية أوريدو للمسؤولية الاجتماعية، والتي تركز على تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم بما يتماشى مع رؤية عمان 2040. ويعد البرنامج جزءًا من الجهود المستمرة للشركة لدعم التنمية الاجتماعية من خلال تقديم برامج مبتكرة تساهم في تأهيل الشباب وتعزيز دورهم في تنمية الاقتصاد الوطني.
ومن خلال هذه المبادرة، تؤكد وتُجدّد أوريدو التزامها الراسخ بدعم وتمكين الشباب العماني في مُختلف المجالات، ولا سيما في مجال الاقتصاد الرقمي. وتعزيزًا للشراكة مع الأكاديمية العمانية وهيئة تنظيم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حرصت أوريدو على عرض شعارات الشركاء إلى جانب شعارها ضمن العلامات التجارية التي تم الترويج لها مما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، وبناء بيئة مبتكرة ومستدامة تعود بالنفع على الجميع.