هناك بعض الدلالات التي يمكنك من خلالها التعرف إلى أن طفلك موهوب، وذلك بناء على المراحل العمرية المختلفة، وحسب التفصيل التالي:
• علامات الطفل الموهوب في عمر سنتين: قدرته على التعرف على مقدمي الرعاية له خلال الأشهر الأربعة الأولى من عمره. أن يُظهِر اهتماماً بالكتب والاستمتاع بقراءة الكتب له، ويُظهِر الاهتمام بالكومبيوتر، وكذلك يلاحَظ عليه مستوى النشاط العالي، وقدرته على نطق عبارة من كلمتين في عمر 14 شهراً.
ميا خليفة

سكس ميا خليفة
ميا خليفة فى الحمام
كس ميا خليفة

بزاز ميا خليفة
افلام سكس ميا خليفة
• علامات الطفل الموهوب من سن 2 إلى 4: يُظهِر الطفل الموهوب تطوراً كبيراً في تعلم اللغة عند بلوغه سن 4 سنوات، ويتكلم جملاً صحيحة نحوياً، ويستطيع حل لعبة البازل المكونة من 30 قطعة في عمر 3 سنوات. يكوّن الطفل الموهوب صداقات مع أصدقاء وهميين في هذا السن، ويُظهِر قدرة على التذكر غير عادية، وفضولاً شديداً نحو القراءة والتعلم.






• وأحياناً تتداخل علامات الطفل الموهوب مع أعراض حالات أخرى، فنتيجة قدرته السريعة على معالجة المعلومات يمل بسرعة، ولا يظهر صبراً مع أطفال آخرين أبطأ، أو قد يُظهِر تمرداً على روتين الدراسة في المدرسة لأنه يحفظ التمارين والتدريبات عن ظهر قلب. ومن ناحية أخرى، قد يُنظَر إلى قدرة الطفل الموهوب الخلاقة على أنها تخريبية، ويتم معاقبته باستبعاده من بين أقرانه.
• ومن الجدير بالأهمية، إجراء التشخيص السليم للطفل الموهوب، وغالباً ما يختار آباء الطفل الموهوب مدارس خاصة، فحال الطفل الموهوب يمكن أن تكون نعمة أو نقمة، إنها تحتاج إلى الصبر. فالطفل الموهوب عادة غير صبور، ويختلف مع أقرانه وزملاء الدراسة. وللأسف الكثير من العقول المبدعة الموهوبة يتم تشخيص حالتهم خطأ ويُنظَر إليها كحالات سلوكية.