اتهمت طالبات امتياز بكلية التمريض والعلوم الصحية بجامعة جازان، جامعتهن بالإهمال، وذلك بعد أن وردتهن خطابات تمديد التدريب، بحجة استكمال 48 أسبوعًا، بينما أشرن إلى وجود زميلات لهن خرجن للتدريب خارج المنطقة، ويتمتعن بتدريب أقل، وكذلك من الضغوطات التي يتعرضن لها حيث يعملن لمدة خمسة أيام في الأسبوع، مطالبات الجامعة بالعدول عن القرار، وإنهاء تدريبهن بحسب المدة وتسليمهن وثائقهن أسوة بباقي التخصصات.
وقالت الطالبات لـ"سبق" إن الجامعة مددت التدريب في آخر يوم له بحسب الخطاب الوارد مسبقًا مع التدريب، بدلاً من 27/3/1437هــ ليصبح 11/4/1437هــ، وذلك في خطاب محدد لأسماء نحو 28 طالبة امتياز ممن يتدربن في مستشفيات صحة جازان لمدة 40 ساعة في الأسبوع، بينما يتدرب زميلاتهن لمدة 36 ساعة في الأسبوع خارج المنطقة، وطالبن بالمساواة بهن في تاريخ التخرج برغم فارق الساعات والضغوطات في العمل المتباينة .


وتعجبت الطالبات من ترك الجامعة الأمر لآخر يوم في خطابات التدريب الأولى، ومن ثم تخاطبهن بتمديد الفترة، مشيرات إلى وجود إهمال، قائلات إن الجامعة كان بإمكانها أن تبين ذلك تزامنًا مع خطابات التدريب دون أن تغيرها في آخر يوم، وتتسبب لنا بالضرر النفسي .


وقال المتحدث الإعلامي المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بجامعة جازان، الدكتور إبراهيم بن محمد أبو هادي، إن أنظمة ولوائح جامعة جازان تحتم على طلاب الامتياز استكمال 48 أسبوع تدريب بواقع 240 يومًا -كل أسبوع خمسة أيام- لا يشمل العطل والإجازات الرسمية.


وأضاف أن الطالبات أكملن 46 أسبوع تدريب، وكان لا بد من استكمالهن أسبوعين آخرين لإكمال نصاب التدريب المقرر بـ48 أسبوعاً، وهو ما وجهت به الجامعة وأخطرت به الطالبات والجهات ذات العلاقة.