كشفت شبكة فيس واتساب بوك عن السبب الذي دفعها لاتباع واتساب سياسة منع مهندسيها من استخدام هواتف آيفون وقالت فيس بوك ان نظام أندرويد يهيمن على سوق الهواتف الذكية في العالم وتريد من مهندسيها تجربة استخدام الشبكة الاجتماعية مثل معظم مستخدميها في العالم عبر أندرويد.

وتصر فيس بوك على تطبيق تحميل واتس اب سياسة عدم استخدام هواتف آيفون للمهندسين الأساسين في فريق منتجاتها واستبداله بهاتف يعمل وفق نظام أندرويد.

وترى فيس بوك أن هذه الخطوة هي تنزيل واتس اب قرار عملي تماماً ينبع من طموحات الشركة التي تريد تنمية قاعدة المستخدمين لديها والتي تملك حالياً 1.5 مليار مستخدم حول العالم.

وترى الشركة ان سوق الهواتف الذكية تنزيل واتساب في الولايات المتحدة وأوربا قد وصل إلى نقطة التشبع ومعرفة ماهي حصة كل نظام تشغيل إلا انها ترى ان الاعتماد على الهواتف الذكية يستارع بشكل كبير في اماكن أخرى مثل الهند والتي يفضل معظم المستخدمون فيها استعمال هواتف أندرويد المنخفضة التكلفة.

وتحاول فيس بوك من وراء قرارها على تحميل الواتساب أن يجرب مهندسيها ذوو الدخل المرتفع والحياة المختلفة عن باقي المستخدمين تجربة استخدام جديدة مشابهة تحميل الواتس آب لمعظم المستخدمين لشبكتها العالمية وتأمل الشركة تغيير هذا الأمر في محاولتها دعم الأسواق الناشئة باستمرار.

وأشار كريس كوكس رئيس منتجات فيس بوك “لقد واتساب قمت بتحمل تكاليف تحويل مجموعة كاملة من فريقي إلى هواتف أندرويد وذلك لأن الناس عندما تريد اختيار أجهزتها الخاصة غالباً ما يفضلون آيفون”.