بعد عامين فقط من الأداء مشاهدة مباراة فرنسا والبانيا الراقي الذي قدمته روسيا في أولمبياد سوتشي الشتوي 2014، فإن الإرث الرياضي الذي يدعو للفخر مشاهدة مباراة فرنسا والبانيا بات محل خطر كبير بسبب الادعاءات المحيطة بتورط عدد كبير من نجوم ألعاب القوى في تعاطي محفزات مشاهدة مباراة فرنسا والبانيا الأداء (المنشطات). وقال وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو " السيناريو الأسوأ قد يحدث للأسف".

وسيحدد الاتحاد الدولي لألعاب القوى مشاهدة مباراة فرنسا والبانيا يوتيوب يوم الجمعة المقبل خلال اجتماعه التاريخي في فيينا ما إذا كان سيتم استبعاد روسيا من منافسات مشاهدة مباراة فرنسا والبانيا يلا شوت الميدان والمضمار خلال الأولمبياد الصيفي في ريو دي جانيرو الذي ينطلق في آب/اغسطس المقبل، حيث ستكون العقوبة المحتملة هي الأولى من نوعها في التاريخ الأولمبي الحديث الذي بدأ قبل 120 عاما. لقد تضررت مشاهدة مباراة فرنسا والبانيا اون لاين سمعة روسيا بشكل بالغ بسبب وقائع تعاطي المنشطات وكذلك أعمال العنف التي اندلعت على هامش المواجهة التي جمعت المنتخب الروسي مع نظيره الإنجليزي في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي مشاهدة مباراة فرنسا والبانيا تستضيفها فرنسا حتى العاشر من تموز/يوليو المقبل، مما جعل روسيا مادة خصبة لوسائل الإعلام مشاهدة مباراة فرنسا والبانيا قبل عامين من استضافة كأس العالم. اصبح موتكو منفعلا بشكل غير مسبوق، وقال للصحفيين عقب اندلاع أعمال الشغب في مرسيليا يوم السبت الماضي "ما علاقة كأس العالم 2018 بما يحدث؟".

ولسنوات عدة أصبحت المنشطات من مشاهدة مباراة فرنسا والبانيا الموضوعات المحظور تناولها في روسيا، ولكن منذ تعرض نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا لعقوبة الإيقاف عامين لتورطها في تعاطي عقار ملدونيوم الذي بات محظورا منذ بداية العام الجاري، فإن حالة من الهلع انتشرت في أوساط الرياضة الروسية. وكتبت صحيفة "سبورت-اكسبريس" الرياضية الروسية "الاستبعاد من الأولمبياد سيصنف روسيا رسميا كدولة غشاشة".