حالة من الترقب تعيشها معظم البيوت المصرية الآن انتظارا لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2016 ، والتي تعد أول نتيجة ثانوية عامة يتم اعتمادها في عهد الوزير الحالي الدكتور الهلالي الشربيني.

ومن جانبها .. مازالت وزارة التربية والتعليم، تفرض نتيجة الثانوية العامة 2016 حالة من التعتيم الإعلامي على اليوم الذي سيتم فيه إعلان نتيجة الثانوية العامة ، حيث اكتفى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأحد الماضي ، نتيجة الثانوية العامة 2016 بالتأكيد على أن النتيجة ستعلن منتصف الاسبوع المقبل ، دون ان يحدد يومًا محددًا لإعلانها.

في حين أكد الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" ، أن النتيجة ستعلن إما يوم الاحد الموافق 24 أو يوم الاثنين الموافق 25 يوليو على اقصى تقدير ولن تتأخر عن ذلك.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن نتائج الثانوية العامة 2016 نتيجة الثانوية العامة لم تصبح جاهزة في شكلها النهائي حتى الآن، مشيرًا إلى أن كنترولات الثانوية العامة مازالت تضع حاليًا لمساتها النهائية، فيما يخص المراجعات النهائية لتصحيح وتجميع ورصد درجات طلاب الثانوية العامة، على أن يتم بعد ذلك تحديد الاوائل والراسبين.

وأشار المصدر في تصريح نتيجة الثانوية العامة 2016 خاص لموقع "صدى البلد"، إلى أن تأخير أعمال الكنترولات هذا العام ناتج عن ظروف تأجيل اخر 3 امتحانات ثانوية عامة بسبب التسريبات، إضافة الى وصول تعليمات صريحة لجميع الكنترولات هذا العام، بمراعاة الدقة الشديدة في المراجعة الاولى والمراجعة النهائية للتصحيح للتأكد نتائج الثانوية العامة 2016 من صحة الدرجات المرصودة، والاطمئنان على حصول كل طالب على حقه كامل دون احتمالية وجود أي خطأ في التصحيح او في رصد او تجميع الدرجات، وذلك لضمان تقليل أعداد التظلمات التي يقدمها طلاب الثانوية العامة بعد إعلان النتيجة، لتصبح هذا العام أقل من الاعوام الماضية.