فوائد القرفة موضوعنا اليوم سنتناول فيه فوائد اخرى للقرفة و ستنحدث بالتفصيل عن فوائد القرفة للشعر فما فوائد القرفة للشعر و حمايته و تقويته و زيادة انبات الشعر. القرفة مادة غالبا ما تستعمل في المطبخ لاعطاء الاطباق و الحلويات نكهة خاصة . كما ان القرفة تعتبر من مضادات الجراثيم و الفطريات . في هذا الموضوع سوف نتحدث عن فوائد القرفة للشعر و كيف تساعد الشعر على النمو و اعطائه بريقا و لمعانا و الحفاظ على صحته و حيويته .

فوائد القرفة للشعر حقيقة ام مجرد كلام
يرجع فوائد القرفة للشعر الى عنصر كميائي تحتوي عليه يسمى بروكسيد الهدروجين الذي يتكون منه انزيم يسمى كليكوز اوكسيداز. القرفة يسهل الدورة الدموية في الشعر مما يساهم في ايقاف تساقط الشعر و الحفاظ على صحته و المساعدة في انبات الشعر
نترككم مع مجموعة من الاقنعة للشعر قناع القرفة للشعر

قبل الشروع في استعمال القرفة كقناع للشعر يجب التاكد من عدم وجود حساسية ضد احد مكوناته .فاذا ما ضهرت اية اعراض مثل احمرار الجلد .يجب ايقاف الامر حالا و عدم معاودته .
قناع زيت القرفة لانبات الشعر

يستعمل هذا القناع من اجل مساعدة الشعر على النمو بصورة طبيعية و ينصح به خصوصا لمن يعانون بطئا شديدا في نمو شعر رأسهم نأخذ ملعقة صغيرة من زيت القرفة و نقوم يتدليك فروة الراس لمدة نصف ساعة . ثم نترك الشعر يرتاح لمدة ساعة كاملة و بعدها نقوم بغسل الشعر كالعادة . زيت القرفة تغذي الشعر من جذوره و تسمح بتحسين الدورة الدموية و بالتالي نمو افضل و ستضهر النتيجة خلال ايام . ينصح بتكرار هذا القناع عدة مرات في الاسبوع .
قناع زيت القرفة ضد تساقط الشعر و تقصفه

نحتاج في هذا القناع الى ثلاث مكونات و هي زيت القرفة التي يمكن شرائها من المحلات التجارية و العسل و زيت الزيتون . يتكون الخليط من ملعقة صغيرة من زيت القرفة و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و ملعقة صغيرة من العسل . نخلط المكونات جيدا حتى نحصل على خليط متجانس .بعد ذلك نضع الخليط كقناع على الراس لمدة ساعة ثم نقوم بغسل الشعر كالعادة . ينصح باعادة استعمال قناع زيت القرفة عدة مرات في الاسبوع لمن يعانون من تساقط الشعر . هذه هي اذن اهم فوائد القرفة للشعر .

نستنتج مم سبق ان فوائد القرفة للشعر كثيرة و كبيرة جدا لا تعد و لا تحصى . فداوموا على استعمال هذه المادة الصحية .فالاضافة الى فائدتها على الشعر نجد ان فوائد خليط القرفة و العسل مهمة للقلب و الشرايين و مرض السكري و التهاب المفاصل و مجموعة من الامراض الاخرى . تناول ملعقة صغيرة صباحا و مساءا من خليط القرفة و العسل يجعلك تشعر دائما بالنشاط و الحيوية و يحميك من الامراض .