سعر الذهب اليوم اسعار الذهب اليوم 24/11/2015 للسعر العالمى للذهب اليوم

سعر الذهب في مصر بالجنيه المصري

الوحدة السعر الحالي
السعر السابق التغيير
أوقية الذهب 9710.62574 جنيه 9186.23148 جنيه 5.70848079696%
جنية الذهب 2185.67138842 جنيه 2067.64052605 جنيه 5.70848079696%
جرام عيار 24 312.238769775 جنيه 295.377218006 جنيه 5.70848079696%
جرام عيار 21 273.208923553 جنيه 258.455065756 جنيه 5.70848079696%
جرام عيار 18 234.179077331 جنيه 221.532913505 جنيه 5.70848079696%
جرام عيار 14 182.139282369 جنيه 172.30337717 جنيه 5.70848079696%
أخر تحديث لسعر الذهب بتاريخ اليوم نوفمبر 24, 2015



الذهب
هو نوع من انواع الفلزات ويتميز بانه ثمين جدا ويدخل في منتجات كثيرة ومختلفة حيث انه يستخدم في صناعة الحلي والمشغولات الذهبية واشهر من استخدم هذا في القدم هم المصريون الفراعنة وهو بالفعل من افضل المعادن القابلة للسحب والطرق ويعد موصل جيد للكهرباء والحرارة وينتشر بشكل كبير في جنوب افريقيا وكندا وروسيا والولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية والبرازيل لذلك تتميز هذه الدول بانها غنية.

مميزات الذهب
للذهب مميزات كثيرة تميزه عن غيره من الفلزات نذكر منها ما يلي:

مقاوم لعوامل الهلاك ومضاد لاكسدة ولا يتاثر بالاحماض اي انه لا يتحلل فيها
لا يتغير مع مرور الوقت والزمن فمهما جار عليه الزمن يبق محتفظا بشكله ولونه وكذلك قيمته.
يتميز بلونه الجميل وبريقه الرائع الساحر.
يتواجد في الطبيعة وله اشكال متعددة تختلف كل واحدة عن الاخرى فيكون اما على شكل حبيبات حرة او منفصلة او مختلطة مع الفضة او معادن اخرى.
يمكن خلطه مع معدن النحاس او معدن الفضة وهنا يتم اللعب في اسعاره فاذا كان ذهب صافي يكون ثمنه مرتفع بشكل كبير اما اذا كان مخلوط مع اي معدن اخر ينخفض ثمنه قليلا.
يستخدمه الاغنياء وايضا يستخدم كاقنعة للملوك لان امتلاكه يتطلب الكثير من المال.
يتشابه في لونه مع معدن الباريت ومعدن الكالكوياريت الذهب الكاذب).
يدخل في مستحضرات التجميل.
خواصه الطبيعية
لونه: اصفر لامع ذهبي).
شكله البلوري: مكعب.
ينصهر عند درجة: 1063درجة مئوية.
يغلي عند درجة: 2970درجة مئوية.
رقمه الذري: 79.
رمزه الكيميائي: Au).
صلابته: من اثنين ونصف الى ثلاثة 2.5-3).
كثافته: 19.3.
اماكن يتواجد فيها الذهب
يوجد في رواسب الانهار والوديان وخصوصا في الرمال والحصى مع معادن اخرى.
في صخور الحجر الجيري والصخور الرسوبية على شكل حبيبات صغيرة مبعثرة.
فوائد الذهب للمراة
للذهب فوائد كثيرة ومختلفة للمراة نذكر بعض هذه الفوائد فيما يلي:
يعتبر اهم اشكال الزينة بالنسبة للمراة فكل امراة تفضل ان تتزين بالذهب لجماله وبريقه الساحر.
يحمي جسمها من الكثير من الامراض كامراض الجلد ومكافحة البكتيريا والالتهابات الفيروسية وفقدان المناعة المكتسبة الايدز والسرطان.
يحافظ على جمالها كما يتداول في الكثير من الروايات ان الملكة المصرية القديمة كيلوباترا كانت عندما تنام تضع على وجهها قناع من الذهب للحفاظ على جمالها الساحر.
يقلل من شعورها بالشيخوخة المبكرة ويشعرها بانوثتها.
ولدت المراة بالفطرة على حب التزيين والعناية بجمالها فالذهب ملائم لتلبية هذه الحاجة لها.
تستخدمه المراة في المستقبل فهو طريق لحفظ المال فهي من خلال الذهب تحتفظ بالمال وتدخره عندما تحتاج بعد مرور الوقت يمكنها بيع ذهبها والحصول على المال.
يمكن ان تتصدق به عند الحروب لشراء الاسلحة وغيرها.
يعطي صورة غير مباشرة عن المراة بانها متزوجة وهذا يكون خصوصا عند ارتدائها لخاتم الزواج الدبلة).
تستخدمه بوضع الايات من القران في عنقها كما يتداول بالروايات انها تضع اية الكرسي على قلب من ذهب النساء وتعلقه على رقبتها وهذا يحميها كما يقال.
يمكن ان تستخدمه في تركيب اسنانها كمثل تركيب الاسنان الذهبية.
يدخل في صناعة الملابس فالكثير من النساء تفضل ان ترتدي ملابسها وهي مزينة بالذهب كتزيين الملابس بازرار من الذهب او بخطوط من الذهب.
من المعروف ان المراة خلقت ضعيفة ناقصة فهي محتاجة الى اكمال نقصها بالتحلي والتباهي والتجمل للزوج.
عندما ترتدي المراة الذهب فهذا يميزها عن الجنس الاخر الرجال).
احكام تتعلق بالذهب
الرد على من حرم لبس الذهب المحلق للنساء
لا يوجد اي دليل على حرمة لبس الذهب المحلق للنساء يحل لبس الذهب للنساء بكافة اشكاله سواء اكان محلق او غير محلق كما جاء في القران الكريم وهناك احاديث كثيرة تدل على اباحة لبس المراة للذهب بكافة انواعه واشكاله وهذا دليل قاطع على اباحة الحلي للنساء والاجماع منعقد عليه والاخبار في ذلك لا تحصى ابدا ومن حرم الذهب للمراة فيوجب الحكم عليه بالشذوذ وعدم الصحة عملا بالقاعدة الشرعية عند اهل العلم التي تنص على ان لا يمكن الجمع بين الاحاديث الصحيحة والاحاديث الكاذبة واذا كنا نتحدث عن الحرمة فتكون للرجال فقد دون النساء.
هل تعلم معلومات عامة مفيدة منوعات فوائد

حكم وضع اية الكرسي وكلمة الله وكلمة محمد صلى الله عليه وسلم)على قلب من ذهب النساء
قيل ان هذا حرام وذلك لان القران لم ينزله الله عز وجل للهو ولا للعب بان يجعل على ذهب او اواني او غير تلك الاشياء فهو انزل هداية للناس وشفاء القلوب وتطهيرها من كل خبيث وشر وموعظة للمؤمنين ورحمة بهم ولم ينل من اجل ان يعلق على الملابس او على حليهم فمن الممكن ان تنسى انها معلقة كلمة الله ورسوله او ايات من القران فتذهب بها الى دورات المياه لقضاء حاجتها فهذا لا يجوز ولا ينبغي كما قرره اهل العلم والله اعلم.

حكم استعمال المراة ازرار الذهب
يجوز ان تستعمل المراة الازرار الذهبية سواء اكانت تركية او غيرها دون الرجال وهناك احاديث كثيرة تدل على اباحة ارتداء المراة لمثل هذه الازرار كل ما تستخدمه المراة من ذهب لشعرها او لجيبها او لتقفل به ثوبها جائز ويجوز للمراة ويحرم عليها ما يستعمله الرجال لباسا بالطريقة التي تخصهم وذلك لان النساء نهين عن التشبه بالرجال فقد لعن الرسول من تتشبه من النساء بالرجال ومن يتشبه من الرجال بالنساء.

حكم تركيب الاسنان الذهبية للرجال او للنساء
بالنسبة للرجال فلا يجوز تركيب الاسنان الذهبية الا للضرورة القسوة وذلك لان الرجل يحرم عليه بان يقوم بلبس وارتداء الذهب او التحلي بالذهب ولكن بالنسبة للمراة فهذا يحل لها ان تتحلى باسنان الذهب اذا لم يكن هناك اسرافا فالحرمة خرجت عنها واذا توفي الرجل او المراة وهما مرتدي هذا السن فانه يخلع الا اذا خشي ان تتمزق اللثة فانه يبقي.

حكم لبس الساعة المطلية بالذهب الابيض سعر الذهب اليوم بالنسبة لكل من الرجل والمراة
الساعة المطلية بالذهب للنساء لا باس بها واما بالنسبة للرجل فحكم ارتدائه لهذه الساعة حرام؛ وذلك لان النبي صلي الله عليه وسلم حرم الذهب على ذكور امته اما بالنسبة للفضة للرجل فالبعض يقول انه يجوز منها ما لا يجوز من الذهب كالخاتم مثلا.

حكم دبلة الخطوبة من الذهب او الفضة للرجل والمراة
بالنسبة لدبلة الخطوبة والتي اذا اراد الرجل الزواج من مخطوبته يقدم لها دبلة خاتما مكتوب عليه اسمه وهي تقوم بتقديم دبلة مكتوب عليها اسمها اذا كانت دبلة المراة من الذهب فيجوز لها ان تتحلي بها اما اذا كانت دبلة الرجل من الفضة فيجوز ولكن لا يجوز ان تكون من الذهب حيث قيل ان النبي كان يرتدي خاتما من الفضة مكتوب عليه اسمه.

لبس الذهب يضر بالصحة ويؤدي الى الاكتئاب
انتهت دراسة علمية حديثة حول آثار ارتداء الذهب الى أنه يؤدي الى خلل في الجهاز العصبي، الأمر الذي من شأنه أن يسفر عن حالة اكتئاب تصيب الانسان، علاوة على أن لبس الذهب ينعكس على عملية التمثيل الغذائي (الأيض) بشكل سلبي، وفقاً لموقع "ميد ديلي".

وعلى الرغم من توصل العلماء الى هذه النتيجة إلا أنهم يشددون على انها ليست مطلقة، مشيرين الى ان الأمر يتعلق بعدد محدد من الأشخاص، لا سيما من يوصفون بأنهم انفعاليين.

وبالإضافة الى هؤلاء يحذر الأطباء المصابين بمرض الصرع من لبس الذهب، إذ إن بريق المعدن الغالي ولمعانه يؤثران على المريض ويزيدان من فرص تعرضه لنوبة من الصرع.

ويشدد المختصون على أن سكان المدن الكبيرة يجب أن يكونوا أكثر حذراً من غيرهم فيما يتعلق بلبس الذهب، وذلك انطلاقاً من أنهم معرضون للضغوط النفسية والاكتئاب أكثر قياساً بسكان القرى أو المدن الصغيرة، الأمر الذي يجعلهم في دائرة خطر الإصابة بالمرض النفسي، إذا ما اعتمدوا الذهب كإكسسوار شخصي للزينة.

ولم يغفل العلماء عن الراغبين بالزينة وذلك بتقديم نصيحة ذهبية لهم بأن يقتصر الأمر على لبس الفضة فقط.