جديد الفوتوشوب

وإمكانات ادوبي فوتوشوب Adobe Photoshope مقدرةٌ جداً بالنسبة للمبتدئين والمحترفين على حد سواء، فهو يستهدف بالقدر نفسه خدمة خبراء التصوير الفوتوغرافي والتخصصات المشابهة. ويحتوي البرنامج على أدوات معقدة ومتقدمة لإنجاز صور رقمية من الدرجة الأولى. وإحدى الأدوات المثيرة للإهتمام بشدة هي الأدوات الذكية، والمصممة لتمكين المستخدمين من إزالة المحتوى من الصورة واستبداله بآخر مموه. وعليه تمكينك من إعادة تنسيق برنامج فوتوشوب الصور بالطريقة التي تحب.

وقد أصبح الفوتوشوب الآن يصدر في نسختين نسخة قياسية وآخرى ممتدة. والأخيرة مختلفة قليلاً في طريقة اشتمالها على المزايا الإضافية، والتي تبرز اثنتان منهما بشكل كبير عن البقية. والإصدار الجديد هو CC 2014.2.2 ويحتوي على مزايا جديدة كلياً منها:

المكتبات التعاونية

هي مكتبات يمكن مشاركتها مع مساهمين من الفوتوشوب Adobe Photoshope. وينبغي على كل مساهم الحصول على معرف أدوب Adobe ID وإن لم يكن لديك واحد يمكنك الحصول عليه عند قبولك الدعوة للمساهمة. فالمساهمين يتلقون دعوة عبر البريد الإلكتروني. فأعضاء ما يعرف بالسحابة الإبداعية Creative Cloud يتلقون أيضاً إخطارات عبر تطبيقات سطح المكتب والموقع الإلكتروني.

مربع حوار الأصول الاستخراج المحسنة

وقد تم تخصيص مولّد فوتوشوب PhotoShop Generator لاستخدام هذا السلوك بشكل افتراضي. فعند تجميع الطبقات في لوحة الطبقات، تصبح الطبقات مدرجة في القائمة بشكل صحيح في مربع الأصول المستخرجة، وهذا التحسين يسهل إنشاء أصول من مجموعة من الطبقات. وبالتالي التخلص من معظم المشاكل التي ارتبطت باستخدام برنامج فوتوشوب الأصول خاصة ما يتعلق منها بالطبقات، والعمل عبر الشبكة.

الأداء

تم تحسين سير العمل مع الإصدارتين كلتيهما، وذلك بإضافة إمكانية التنقل بينهما ومشاركة الإعدادات المسبقة، بينما تضفي الواجهة العصرية بعض البهجة على بيئة العمل. زمن الاستجابة جيدٌ جداً ولا يضيف اية أعباء أو يؤثر سلباً على أداء الكمبيوتر.

الفوتوشوب في إصداراته الأخيرة يصل بالأداء والفعالية إلى الحد الأقصى، ويصبح مساعداً لا غنى عنه بالنسبة للمصورين فيما يتعلق بمعالجة الصور الرقمية وضبطها.

Download Photoshop