يدخل أبناء الفانلة البيضاء اللقاء بهدف تحقيق الفوز بالثلاث نقاط والاستمرار فى مطاردة الأهلى متصدر القمة بعد أن نجح الفريق فى تقليص الفارق إلى ثمانى نقاط بعد استعادة الانتصارات بالفوز على بتروجت بهدفين نظيفين الأسبوع الماضى والوصول إلى النقطة 57 محافظاً على المركز الثانى.

استعد الفريق للقاء من خلال التدريبات اليومية بملعب النادى بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم أيمن حفنى الذى شفى من الإصابة التى لحقت به أخيراً، بينما يغيب طارق حامد للحصول على الإنذار الثالث.

ركز الجهاز الفنى بقياد محمد حلمى ومحمد صلاح خلال التدريبات على الخطة التى سيواجه بها المنافس، وحذر الجهاز اللاعبين من الاستهتار والاستهانة بالفريق السكندرى بعد خسارته فى لقائه الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف من بتروجيت.

أكد حلمى للاعبين أن المنافس سيسعى لتعويض الخسارة، وأن اللقاء لن يكون سهلاً وعلى اللاعبين أن يبذلوا قصارى جهدهم من أول دقيقة فى المباراة ومحاولة إحراز هدف مبكر يسيطر به الزمالك على مجريات الأمور داخل المستطيل الأخضر مطالباً أيضًا باستمرار الروح القتالية التى لعب بها الفريق لقاءاته الثلاثة الأخيرة التى حقق فيها العلامة الكاملة بداية من حرس الحدود مروراً بالمحلة ثم بتروجيت، مشددًا على ضرورة عدم إضاعة الفرص السهلة مع التأمين الدفاعى الجيد للحفاظ على شباك الفريق نظيفة وهو الأهم لعدم توتر اللاعبين.

ويعتمد الجهاز الفنى على اللعب بمحاور عدة أولها السيطرة على منطقه خط الوسط لإفساد أى هجمات مرتدة، وثانيها الضغط على المنافس سواء من الأجناب عن طريق حازم إمام من ناحية اليمين، ومحمد عادل جمعة، ومعروف يوسف من ناحيه الشمال، والضغط من العمق عن طريق حمودى ومصطفى فتحى مع استمرار اللعب برأس حربة وحيد من بين مايوكا أو باسم مرسى.

وأكد محمد حلمى أنه يلعب أى مباراة بطريقة هجومية، لأن الزمالك فريق بطولات ويهمنا الفوز فى جميع اللقاءات وليس لدينا مباراة سهلة وأخرى صعبة، لأننا نحترم جميع المنافسين وليس معنى أن الاتحاد خسر فى لقائه الأخير أننا سندخل اللقاء من أجل انتزاع الفوز، حيث طالبت اللاعبين بالقتال داخل الملعب من أجل تحقيق الهدف الذى نسعى إليه مع الأداء الجيد.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم «جنش» لحراسة المرمى، على جبر وكوفى ومحمد عادل جمعة وحازم إمام فى خط الدفاع، ومعروف يوسف أحمد توفيق وإبراهيم عبدالخالق فى الوسط وأمامهما أحمد حمودى ومصطفى فتحى، وفى الهجوم إيمانويل مايوكا. الزمالك يحتل المركز الثانى برصيد 54 نقطة.

أما فريق الاتحاد السكندرى، تحت قيادة مديره الفنى مختار مختار، مباراة الزمالك والاتحاد فقد اختتم استعداداته على ملعب ستاد الإسكندرية واكتملت صفوف الفريق بعودة الموقوفين عمرو نبيل وبازوكا وهانى سعيد، وظهر إصرار اللاعبين خلال التدريبات على تجاوز الهزيمة الأخيرة أمام بتروجيت التى جمدت رصيد الفريق عند النقطة ٣٢ وأدت إلى تراجعهم بجدول التدريب إلى المركز الثالث عشر.

الهزيمة أمام بتروجيت، على رغم كونها الثانية عشرة للفريق هذا الموسم، فإنها الأولى تحت قيادة جهازه الفنى بقيادة مختار مختار، الذى تولى المسئولية منذ الجولة ٢٢ خلفاً للبرتغالى بونتيش، وخاض مع الفريق ٧ مباريات، منها خمس فى مسابقة الدورى واستطاع تحقيق الفوز فى ٣ على الإسماعيلى وحرس الحدود وطلائع الجيش، وتعادل فى واحدة أمام غزل المحلة، بينما خسر مباراة وحيدة أمام بتروجيت، كما قاد مختار زعيم الثغر للتأهل لربع نهائى مسابقة الكأس بعد تغلبه على أسوان وبتروجيت.

وحرص مختار مختار على تهيئة لاعبيه فنياً وبدنياً وخططياً ونفسياً للقاء المرتقب، كما حاول إخراجهم من حالة الإحباط التى انتابتهم بعد التعادل على ملعبهم أمام غزل المحلة (الهابط) والخسارة بثلاثية أمام بتروجيت، وكثف، ومعه وليد صلاح الدين، من جلساتهما مع اللاعبين.

ومن جانبها، قامت إدارة نادى مباراة الزمالك والاتحاد الاتحاد بصرف مكافأة الفوز على طلائع الجيش ومكافأة إجادة بعد تحقيق الفريق لثلاثة انتصارات متتالية على أمل تحفيزهم قبل لقاء الزمالك المهم.

تشكيل الاتحاد لمباراة الزمالك لن يخرج عن محمود السيد فى حراسة المرمى، وأمامه رباعى الدفاع هشام شحاتة، عمرو نبيل، محمد بازوكا، عبدالرحمن فاروق، وفى الوسط ثلاثى الارتكاز هانى سعيد، عاشور الأدهم، محمود كابونجا، وفى الهجوم هيرمان كواو وخلفه يوسف أوباما وأحمد الألفى أو محمد عبدالمجيد.

يحل فى السابعة مساء اليوم الاثنين ، فريق الزمالك ضيفاً على نظيره الاتحاد السكندري باستاد الإسكندرية ضمن مؤجلات الأسبوع الـ 24 لمسابقة الدورى الممتاز . الزمالك يخوض اللقاء محتلاً المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى برصيد 54 نقطة جمعها من 27 مباراة وبفارق 8 نقاط عن غريمة التقليدى النادي الأهلي متصدر البطولة برصيد 62 نقطة ، بينما يحتل الاتحاد السكندري المركز الـ 13 برصيد 32 نقطة جمعها من 26 لقاء.