يلعب مساء اليوم الإثنين، منتخب فرنسا مباراة "ودية" مع نظيره الكاميرونى، في لقاء يستعد به الديوك لانطلاقة كأس أمم أوروبا 2017 على أراضيهم.

وينطلق اليورو، في العاشر من شهر يونيو المقبل، بمباراة فرنسا ورومانيا، في نسخة فريدة من نوعها لهذه البطولة، حيث يُشارك فيها 24 منتخبًا لأول مرة بعدما كانت تضم 16 منتخبًا فقط.

أما المنتخب الكاميروني، فيستعد هو الآخر لاستئناف تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017، المقرر إقامتها في الجابون، ويحاول الكاميرون تحقيق نتيجة إيجابية على حساب فرنسا، حتى تساعدهم في التصنيف العالمي قبل قرعة تصفيات كأس العالم 2018، بروسيا.

وتقام المباراة في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على قناة أبو ظبي الرياضية إتش دي 3، بتعليق المصري "أحمد عبده".

أعرب مدافع نادي برشلونة الإسباني والمنتخب الفرنسي جيرمي ماثيو، عن حزنه الشديد لغيابه عن منتخب بلاده في يورو 2016 المقبلة في بلاده فرنسا بسبب الإصابة.

وقال ماثيو في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية، اليوم الأحد: "من الصعب عدم المشاركة في مغامرة من هذا القبيل، لقد كنت مع زملائي ولكن للأسف لن أشارك".

وأضاف: "لقد حاولت التغلب على الإصابة، لقد وضعت كل آمالي للمشاركة في هذه البطولة لكني للأسف أصبت مرة أخرى في نهائي كأس ملك إسبانيا".

واختتم: "لقد قلت وداعًا للجميع وأتمنى أن يحقق المنتخب الفرنسي اللقب هذه المرة أنا سعيد من أجل المنتخب وحزين من أجلي".

أجرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية استطلاع رأي حول أقوي المنتخبات الأوروبية المرشحة للفوز بكأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2016"، التي تستضيفها فرنسا خلال الفترة من 10 يونيو/حزيران المقبل وحتى 10 يوليو/ تموز.

وكشفت المؤشرات الأولية لنتائج بث مباشر فرنسا والكاميرون استفتاء المجلة الفرنسية عن تقدم منتخب فرنسا في صدارة المرشحين للفوز باللقب بنسبة 38%، بينما جاء منتخب ألمانيا في المركز الثاني بنسبة 20% من الأصوات.

وحل منتخب إنجلترا في المركز الثالث بنسبة 12% من الأصوات قبل منتخب بلجيكا الذي جاء في المركز الرابع بنسبة 10% من الأصوات.

وجاء حامل اللقب منتخب إسبانيا بالمركز الخامس في قائمة المرشحين للفوز بلقب "يورو 2016" بنسبة 7% من الأصوات.

وفي مراكز لاحقة جاءت منتخبات البرتغال (السادس 5%)، وإيطاليا (السابع 4%)، وكرواتيا (الثامن 2%)، وأخيرا بولندا والسويد (بنسبة 1% من الأصوات).