عشاق المنتخب الاخضر الجزائري نقدم لكم متابعينا اخر اخبار الخضر قبل اللقاء المرتقب في كأس الامم الافريقية ، حيث يحتاج المنتخب الجزائري الي نقطة واحيده في زيارته الي سيشل اليوم الخميس 2/6/2016 ، لضمان التأهل لكأس الامم الافريقية لكرة القدم 2017 المقرره في الجابون ، لكنها ستفتقد الي ابرز نجومها بسبب الاصابة ومن هؤلاء النجم رياض محرز .

حيث تتصدر الجزائر مجموعتها العاشرة في التصفيات بعشر نقاط من اربع مباريات ، ويغيب عن تشكيلة الجزائر كلا من رياض محرز صانع لعب ليستر سيتي بطل إنجلترا وياسين براهيمي جناح بورتو البرتغالي للإصابة بينما يغيب إسلام سليماني مهاجم سبورتنج البرتغالي للإيقاف.

واستبعد المدرب المؤقت نبيل نغيز أيضا إبراهيم بدبورة مدافع اتحاد العاصمة ووليد مسلوب لاعب وسط لوريان الفرنسي للإصابة.

وقال رياض بودبوز لاعب وسط مونبلييه “اللقاء هام ولا أعتقد أن الغيابات ستكون مؤثرة ولدينا بدائل جيدة لتحقيق النتيجة المرجوة.”

يحل المنتخب الجزائري، ضيفًا على سيشل، مساء اليوم الخميس، في لقاء الجولة الخامسة من المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2017، بالجابون.

المنتخب الجزائري، في حاجة لنقطة وحيدة، حتى الجزائر وسيشل يضمن الصعود لكان 2017، حيث يقبع في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، ويأتي منتخب إثيوبيا في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

بينما يأمل منتخب سيشل في حجز البطاقة الثانية في المجموعة على أمل اختياره كأفضل "ثواني" للتأهل للكان بالجابون، حيث يحتل حاليًا المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

يقام لقاء الليلة في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب لينيت بقيادة تحكيمية للسوداني "الفاضل محمد حسين أبوشنب"، وتنقل المباراة على قناة بي إن سبورتس أتش دي 1.

يسعى المنتخب الجزائري، لحجز بطاقة التأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية، التى ستقام العام المقبل فى الجابون، عندما يحل فى الرابعة عصر اليوم، الخميس ضيفا على سيشل، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالتصفيات المؤهل للمونديال الإفريقي.

ويكفى المنتخب الجزائري الحصول على نقطة التعادل فى مباراة اليوم لضمان التأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية قبل مواجهة ليسوتو فى الجولة السادسة والأخيرة، ويعتلى منتخب الجزائر جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد عشر نقاط من أربع مباريات، وهو ضعف رصيد ملاحقتها إثيوبيا.

المنتخب الجزائري يواجه سيشل اليوم بدون القوة الضاربة، فى ظل الغيابات العديدة التى يعانى منها فى مباراة اليوم والمتمثلة فى الرباعى رياض محرز نجم ليستر سيتى الإنجليزي، وياسين براهيمى، لاعب وسط بورتو البرتغالي، وإبراهيم بدبورة مدافع اتحاد العاصمة الجزائري، ووليد مسلوب لاعب وسط لوريان الفرنسي بسبب الإصابة، بالأضافة إلى إسلام سليماني، مهاجم سبورتنج لشبونة البرتغالي للأيقاف.

وتعد هذه المباراة الرسمية الأولى للمنتخب الجزائري تحت قيادة المدرب المؤقت نبيل نغيز، والذى تولى تدريب منتخب "الخضر"، بعد رحيل الفرنسي كريستيان جوركوف.

كشف الوافد الجديد على صفوف المنتخب الوطني الجزائري سفيان هني، عن رغبته في تسجيل بداية موفقة مع الخضر أمام منتخب سيشل غدا الخميس.

وقال هني لاعب أندرلخت البلجيكي، في حوار نشرته مجلة "جون أفريك"، إنه يتطلع لإحراز الأهداف مع منتخب بلاده، وعلق في هذا الشأن: "هناك تنافس كبير بين المهاجمين في المنتخب الوطني وبالتالي فإن الحصول على مكان ضمن التشكيل الأساسي ليس سهلا ومع ذلك أتطلع لإحراز الأهداف أمام سيشل".

وبخصوص المدرب السابق للمنتخب الجزائري، كريستيان جوركيف، أكد هني أنه لم يسبق له العمل معه، مضيفا: "ما أعرفه عن جوركيف هو أن لاعبي المنتخب لم يكونوا يتمنون رحيله عن الجهاز الفني".