أنهى المنتخب التونسي لكرة القدم تحضيراته لمباراة الغد، التي ستجمعه بجيبوتي في إطار الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم الجابون 2017.

وأجرى نسور قرطاج عشية اليوم التدريب الأخير في جيبوتي، والذي شارك فيه كل اللاعبين.

واكتفى المدرب هنري كاسبارجاك بـ50 دقيقة فقط لتدريبات اليوم، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث وصلت إلى 44 درجة.

من جهة أخرى، انعقد ظهر اليوم الاجتماع الفني الخاص بمباراة الغد، وتم الاتفاق خلاله على أن يرتدي لاعبو تونس وجيبوتي الزي الأبيض، فيما سيرتدي لاعبو جيبوتي الزي الأزرق.
يحتضن ملعب "الحاج حسن جوليد"، فى الثانية والنصف ظهر اليوم الجمعة، المباراة التى تجمع بين منتخبى جيبوتى وتونس، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون. ويحتل منتخب تونس المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، خلف ليبيريا "المتصدر" بفارق نقطتين، بينما يتذيل منتخب جيبوتى لائحة الترتيب دون رصيد من النقاط. ويسعى المنتخب التونسى، لاستغلال تواضع إمكانيات المنافس، لتحقيق الفوز وبعدد وافر من الأهداف، للحفاظ على آماله فى التأهل للبطولة القارية، قبل مواجهة المنتخب الليبيرى متصدر المجموعة الأولى المحدد لها الثانى من سبتمبر القادم، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة. كما يتطلع المنتخب التونسى، لتحقيق الفوز، على أمل اقتحام المنتخبات الخمسة الأوائل على صعيد القارة السمراء فى تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قبل إجراء قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا. واحتل المنتخب الوطنى المركز الـ45 فى تصنيف الفيفا برصيد 631 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على المنتخب التونسى صاحب المركز الـ47 والسادس على صعيد المنتخبات الإفريقية.

كشف الناخب الوطني هنري كاسبرجاك عن التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني في المباراة التي ستجمعه بعد ظهر اليوم بمنتخب جيبوتي لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس افريقيا للأمم بالغابون 2017.. وسيعول كاسبارجاك على رامي الجريدي - حمدي النقاز - زياد بوغطاس - محمد علي اليعقوبي - بلال المحسني - علي معلول - محمد أمين بن عمر - حمزة لحمر - وهبي الخزري - نعيم السليتي وحمدي الحرباوي
فيما سيتواجد على بنك البدلاء كل من علي الجمل - حمزة المثلوثي - أسامة الحدادي - لاري العزوني - محمد علي منصر - فرجاني ساسي وطه ياسين الخنيسي..