استقر الإسباني خافيير كليمنتي على تشكيلة منتخبنا الليبي لمباراة المغرب غدا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية2017 والتي ستقام في الجابون. وجاءت التشكيلة على النحو التالي: حراسة المرمى محمد نشنوش، وفي خط الدفاع: احمد التربى - طارق الجمل - احمد الصغير - سند الورفلى. وفي خط الوسط: منصور البركى - المعتصم المصراتى - فيصل البدرى - الحمامات: حمدو المصرى - محمد المنير . ومهاجم صريح: عبد السلام الفيتوري. المباراة ستقام في دولة المغرب في تمام الساعة 8 مساءا وهي منقولة على بن سبورت 3 HD.

يأمل المنتخب المغربى فى انتصار جديد بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، عندما يحل ضيفاً على نظيره الليبى فى الثامنة مساء اليوم، الجمعة، بملعب "رادس" فى تونس، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السادسة.

ويتصدر المنتخب المغرب وليبيا جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات متتالية، ليضمن تأهله رسمياً إلى المونديال الأفريقي، فيما يحتل المنتخب الليبي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، متقدماً بفارق الأهداف على ساوتومي.

ويأمل المنتخب المغربي فى تحقيق فوزاً جديداً من أجل تحسين ترتيبه فى تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل صدور التصنيف الاستثنائى الذي سيرتب عليه إقامة قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا، المحدد لها 24 يونيو الجارى بالقاهرة.

جدير بالذكر أن منتخب ليبيا يخوض مبارياته الدولية خارج البلاد، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية هناك.

يسعى منتخب المغرب لمواصلة انتصاراته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017 لكرة القدم، عندما يحل غداً الجمعة ضيفا على ليبيا في ملعب رادس في ضواحي العاصمة التونسية، رغم أنه أول منتخب يضمن التأهل للنهائيات قبل جولتين من نهاية التصفيات.

ويتصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة السادسة بمجموع 12 نقطة من 4 انتصارات في نفس العدد من المباريات بعد أن فاز ذهاباً وإياباً على منتخب الرأس الأخضر صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بينما يحتل منتخب ليبيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط متقدما بفارق الأهداف على ساوتومي وبرنسيب.

ووصلت بعثة المنتخب المغربي مساء أمس الأربعاء إلى تونس على متن طائرة خاصة بعد أسبوع من التحضير تخلله خوض مباراة دولية ودية أقيمت في طنجة في شمال البلاد وانتهت بالفوز 2-صفر على منتخب الكونجو.

وسيتدرب منتخب المغرب مساء اليوم الخميس على ملعب رادس الذي يحتضن اللقاء بسبب تردي الأوضاع الأمنية في ليبيا.

وأكد المدرب هيرفي رينار أن الهدف من مباراة ليبيا هو تحقيق الفوز.

وقال: "رغم ضماننا التأهل للأدوار النهائية لكأس أمم إفريقيا إلا أن طموحنا يبقى هو تحقيق الفوز في آخر مباراتين وإنهاء هذه التصفيات بستة انتصارات من أجل تحسين ترتيبنا القاري لأن مركزنا الحالي يضعنا في المستوى الثالث قبل قرعة كأس العالم في روسيا 2018."

وأضاف: "أمام منتخب الكونجو كان الفوز مهما رغم الطابع الودي للقاء لكن ينبغي الاعتراف أننا في الشوط الثاني كنا أكثر ميلا للعب الفردي وإهدار الكرات وسنكون ملزمين بتصحيح الأخطاء وتحسين الأداء خاصة على مستوى صناعة اللعب."

ويدير المباراة طاقم من تونس يقوده الحكم الدولي يوسف السرايري.