يفتتح منتخب فنزويلا بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) عندما يلتقي نظيره جامايكا اليوم الأحد في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة المئوية.

المباراة التي تضع منتخب جامايكا في مواجهة منتخب فنزويلا غير قابلة للتوقعات نظرا لأن الفوارق بينهما ليست بالهائلة.

ويشارك منتخب جامايكا في كوبا أمريكا للمرة الثانية بعد تجربته في البطولة العام الماضي في تشيلي والتي خرج خلالها من دور المجموعات بعد ثلاث هزائم متتالية من الأروجواي والبراجواي والأرجنتين على الترتيب.

أما منتخب فنزويلا فيسجل مشاركته السابعة عشر في البطولة وكانت أبرز إنجازاته السابقة الفوز بالمركز الرابع في نسخة 2011.

يذكر أن المنتخب الفنزويلي حل رابعا في مجموعته في النسخة الأخيرة لكوبا أمريكا.

تأكد غياب ويس مورجان قائد منتخب جامايكا، عن لقاء منتخب بلاده مع فنزويلا، مساء اليوم في الجولة الأولى، من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا، المقامة حاليا بالولايات المتحدة.

وأكد المدير الفني للمنتخب الجامايكي وينفريد شايفر، أن غياب مورجان عن اللقاء، لشعوره بالإرهاق، بسبب مشاركته في احتفالات فريقه ليستر سيتي، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي أقيمت مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن.

يدشن منتخب فنزويلا بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) عندما يلتقي نظيره جامايكا اليوم في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

وتجمع المباراة منتخب جامايكا (المصنف 46 على العالم) في مواجهة فنزويلا (المصنف 77 على العالم)، في مواجهة لا تحظى بمتابعة كبيرة بالنظر إلى ضعف مستوى الفريقين.

ويشارك منتخب جامايكا في كوبا أميركا للمرة الثانية بعد تجربته في البطولة العام الماضي، والتي خرج خلالها من دور المجموعات بعد ثلاث هزائم متتالية.

ويمر فنزويلا بمرحلة إحلال وتجديد بعد اعتزال نجمه الأول خوان أرانغو، وعقب إخفاقه في تحقيق الفوز في أي من مبارياته الست الأولى في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

التشكيل الرسمى لمواجهة جامايكا وفنزويلا فى كوبا أمريكا
أعلن كلاً من وينفريد شيفر المدير الفنى لمنتخب جامايكا، ورفائيل دوداميل المدير الفنى لمنتخب فنزويلا، عن التشكيل الرسمى لفريقيهما للمباراة التى تجمعهما على ملعب "سولجر فيلد" بولاية شيكاغو، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من بطولة كوبا أمريكا 2016، المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية. جاء تشكيل جامايكا كالتالى : بلاك ، بارنيس ، دونالدسون ، اوستين ، هيكتور ، ماريابا ، مكانوف ، واطسون ، ماكليرى ، تايلور ، لاورينس.

وجاء تشكيل فنزويلا وجامايكا كالتالى : هيرنانديز ، أنخيل ، فيزكاروندو ، روزاليس ، فيلتشر ، فيجويرا ، رينكون ، سيجاس ، جويرا ، روندون ، مارتينيز .

ومن المقرر أن تقام مباراة القمة بنفس المجموعة بين منتخبى المكسيك وأوروجواى فى تمام الثانية صباحاً بتوقيت القاهرة، على ملعب "جامعة فينكس" بولاية فينكس.