خوض منتخب المكسيك فى الساعة الثانية صباحا مباراة نارية أمام نظيره منتخب أوروجواي ضمن لقاءات المجموعة الثالثة على ملعب جامعة فنيكس ببطولة كوبا أمريكا.

وتستضيف الولايات المتحدة الامريكية بطولة كوبا أمريكا فى النسخة الحالية ويلتقى فى اطار المجموعة ذاتها منتخبى جامايكا وفنزويلا.


يلتقي منتخب أوروجواي مع المكسيك، في الثانية بعد منتصف الليل، في بداية مشوار الفريقين، ببطولة "كوبا أمريكا"، المقامة حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية. ويفتقد منتخب أوروجواي في مباراة الافتتاح لجهود لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني، بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها خلال مشاركته في نهائي بطولة كأس ملك أسباني. كما يمتلك منتخب أوروجواي تشكيلة مدججة بالنجوم على غرار المدافع دييجو جودين، نجم أتلتيكو مدريد الأسباني، والمهاجم إدينسون كافاني المحترف في باريس سان جيرمان الفرنسي. في المقابل، يأمل منتخب المكسيك، فى تحقيق الفوز بضربة البداية نحو تحقيق حلم الحصول على بطولة "كوبا أمريكا" للمرة الأولى في تاريخه، متسلحاً بمهاجم بايرليفركوزن الألمانى، خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو".

قال أوسكار تاباريز مدرب منتخب أوروجواي إن لويس سواريز نجم المنتخب لن يشارك في إفتتاحية مباريات منتخب بلاده ببطولة كوبا أمريكا 2016 ضد منتخب المكسيك.

وحامت الشكوك حول مشاركة نجم برشلونة بعد الإصابة التي لحقت به في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا والتي توج بها الفريق الكتالوني بطلا على حساب إشبيلية بعد الفوز بنتيجة 2-0.

وفي تصريحات نقلتها شبكة "إي إس بي إن" قال أوسكار "سواريز لن يشارك نهائيا ضد المكسيك لا كأساسي أو بديل".

وأضاف "إنه لاعب يفاجئك دوما بشفائه السريع، لكنه ليس مستعدا لتلك المباراة".

وأتم "لقد أصيب منذ 14 يوما فقط".

الجدير بالذكر أن منتخب أوروجواي يخوض أولى مواجهاته بالبطولة ضد المكسيك يوم الأحد، كما يواجه منتخب جامايكا نظيره الفنزويلي في نفس المجموعة.

تاباريز يمنع هداف الليجا من المشاركة...

كشف المدير الفني للمنتخب الأوروجوياني «أوسكار تاباريز» لوسائل الإعلام مساء أمس السبت بأنه لن يُشرك نجمه الأول «لويس سواريز» في المباراة الافتتاحية للفريق بكوبا أميركا 2016 أمام المكسيك مساء اليوم الأحد.

سواريز تعرض لإصابة طفيفة قبل أسبوعين خلال نهائي كأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية أجبرته على ترك مكانه في الشوط الثاني.

وقال الأطباء بأن صاحب الـ29 عامًا عانى من إصابة في أوتار الركبة اليمنى ولا بد من إراحته لأسبوع ثالث كي لا تتفاقم الإصابة ويغيب عن حملة أوروجواي في كوبا أميركا بأكلمها.

ووصل سواريز إلى الولايات المتحدة الأميركية نهاية الأسبوع الماضي، لكنه اكتفى بالتدريبات الفردية بعيدًا عن المجموعة، وهو نفس الشيء الذي فعله ليونيل ميسي في تدريبات الأرجنتين مطلع هذا الأسبوع.

ويأمل المكسيك واوروجواي اللاعب استعادة لياقته البدنية في الوقت المناسب ليكون جاهزًا للمباراة الثانية أمام فنزويلا يوم التاسع من يونيه الجاري.

وقال أوسكار تاباريز في المؤتمر الصحفي «قررنا استبعاد لويس سواريز أمام المكسيك، ولا يوجد جدول زمني محدد لعودته، المفاجآت دائمًا ما تحدث للاعب كرة القدم، إنه تعافى من الإصابة، لكنه غير مستعد بعد. سواريز أصيب قبل 14 يومًا، لم يمر الكثير من الوقت، وسننتظر عندما يستعيد لياقته بنسبة 100٪ وبعدها سنقرر اشراكه».