عزز المنتخب الإيطالي لكرة القدم صفوفه بالجناح الشاب فيديريكو بيرنارديسكي والنجم المخضرم دانييلي دي روسي ، قبل لقاء المنتخب الأزرق الودي مع ضيفه منتخب فنلندا، اليوم الإثنين، في ختام استعداداته لخوض منافسات كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 ، التي ستنطلق بفرنسا يوم الجمعة المقبل.



ويلعب منتخب ايطاليا و فنلندا ، الذي أخفق في التأهل لليورو، اللقاء الذي سيقام بمدينة فيرونا الإيطالية بمعنويات مرتفعة، عقب المستوى الجيد الذي ظهر به خلال تعادله 1-1، في لقائه الودي أمام مضيفه منتخب بلجيكا يوم الأربعاء الماضي.



وكانت منتخب فنلندا قريبًا للغاية من الفوز بهدف نظيف، غير أن البديل روميلو لوكاكو سجل هدف التعادل لبلجيكا في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.



وتلعب إيطاليا في المجموعة الخامسة بالدور الأول لليورو مع منتخبات بلجيكا وأيرلندا والسويد، حيث تستهل مبارياتها في البطولة بمدينة ليون في 13 يونيو المقبل بمواجهة المنتخب البلجيكي، صاحب المركز الثاني في التصنيف العالمي للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" مؤخرا.



وقدمت إيطاليا عرضًا مقنعًا نسبيًا خلال فوزها 1-0 على أسكتلندا وديًا، يوم الأحد الماضي.

أكد أنطونيو كونتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي إنه سيحب أن يتحلى فريقه بـ"نفس سرعة" مواطنه فالنتينو روسي سائق (موتو جي بي).

وقال كونتي قبل مواجهة فنلندا الودية الليلة في تصريحات لشبكة (راي سبورت) "أتمنى أن يتحلى فريقي بنفس سرعة فالنتينو روسي ويسير على خطاه. نحن نتحدث عن أحد كبار هذه الرياضة. لا يهم كيف تبدأ بل كيف ستنهي الأمور".

وطالب المدرب لاعبيه بالتحلي بـ"عدائية" أكثر في اللعب بمباراة الليلة عما كان عليه الأمر خلال الوديات السابقة.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات الفريق لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي ستنطلق بفرنسا في العاشر من الشهر الجاري.

وسيرحل كونتي عن تدريب إيطاليا عقب نهاية البطولة لتدريب تشيلسي الإنجليزي.

تنطلق اليوم الإثنين، عدة مباريات ودية، في إطار استعدادات المنتخبات لبطولة الأمم الأوروبية “يورو 2016″، وتصفيات كأس العالم 2018.
وبدأت المباريات الودية، بلقاء المنتخب البولندي ونظيره الليتواني على ملعب بولندا، وانطلقت المباراة في تمام السادسة مساءً، حيث تستعد بولندا لبطولة كأس الأمم الأوروبية، وتُذاع المباراة عبر قناة “بي إن سبورت 2”.
فيما يستضيف منتخب إيطاليا نظيره الفنلندي، ودياً على ملعب إيطاليا، في تمام التاسعة، وستُذاع المباراة عبر قناة “أبو ظبي الرياضية 3”.
وأخيراً، تنطلق المباراة الودية الثالثة لهذا اليوم، والذي يستضيف فيها منتخب أيسلندا نظيره ليختنشتاين على ملعب أيسلندا، في تمام التاسعة ونصف مساءً.