كد رامون دياز المدير الفني لمنتخب باراجواي لكرة القدم أن غياب خاميس رودريجيز نجم المنتخب الكولومبي عن مباراة الفريقين غدا الأربعاء ستمثل ميز إضافية لفريقه، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المنتخب الكولومبي بقيادة المدير الفني خوسيه بيكرمان لديه من العناصر القادرة على تعويض غياب لاعب ريال مدريد.

وقال دياز في المؤتمر الصحفي، الذي يسبق مشاهدة مباراة كولومبيا وباراجواى فريقه الثانية في المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا المئوية: "سيكون غيابه مؤثرا للغاية".

وأضاف: "إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، إنه لاعب ذا مستوى عال، غيابه سيكون مؤثرا للغاية ولكن كولومبيا لديها لاعبين أخرين جيدين ولديها العديد من العناصر البديلة".

ورغم أن كولومبيا هي المنتخب الوحيد، الذي لم يواجهه منذ أن تولى القيادة الفنية لمنتخب باراجواي، أكد دياز أنه يعرف منافسه جيدا.

وتابع المدرب الأرجنتيني قائلا: "نعرف من هي كولومبيا، إنه فريق يسيطر على الكرة جيدا ويعمل بشكل جماعي ولديه لاعبون من الشباب، ستكون مباراة صعبة وقوية".

وفيما يتعلق بفريقه، كشف المدير الفني السابق لنادي ريفر بليت الأرجنتيني، أن الحارس خوستو بيار سيشارك في التشكيلة الأساسية بمباراة الغد، مشيرا إلى أن باقي لاعبي الفريق سيخضعون للتقييم البدني حتى اللحظات الأخيرة قبل إعلان القائمة الرئيسية.

واستطرد دياز، قائلا: "علينا أن نكون أذكياء، لقد حظوا بيوم راحة إضافي ولم يضطروا إلى السفر، إنها أشياء يجب أخذها في الاعتبار لأننا بالإضافة إلى ذلك قمنا بمجهود كبير للغاية أمام كوستاريكا"، في إشارة إلى درجات الحرارة العالية التي بلغت 35 درجة خلال مباراة فريقه الأولى في البطولة يوم السبت الماضي بالإضافة إلى الرحلة، التي قطعها حتى الساحل الغربي للولايات المتحدة من أجل خوض مباراة الغد.