يواجه منتخب كرواتيا نظيره التركى على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس، فى الثالثة عصرًا، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، فى بطولة كأس الأمم الأوروبية.

ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز فى ضربة البداية، لضمان الاستمرار فى المنافسة وحجز مقعد التأهل والوصول إلى النهائيات.
تركيا وكرواتيا
ويمتلك المنتخب الكرواتى العديد من العناصر المميزة التى تمنحه فرصة الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية على غرار إيفان راكيتيتش ولوكا مودريتش ثنائى برشلونة وريال مدريد الإسبانيين.

المنافسة فى هذه المجموعة صعبة للغاية، خصوصًا أن المنتخبين الآخرين هما إسبانيا والتشيك، لذا تحرص تركيا وكرواتيا على الخروج بنتيجة إيجابية لتعزيز فرص البقاء فى البطولة.

يلتقي مساء اليوم منتخب تركيا وكرواتيا في الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة يورو 2016، المقامة في فرنسا حاليا.
تاريخيا التقي المنتخبان في 6 مباريات، تعادل الفريقان في 4 مباريات، وفاز منتخب كرواتيا في لقائين.
سجل منتخب تركيا 4 أهداف، بينما سجل منتخب كرواتيا 8 أهداف.
يدير المباراة طاقم تحكيم بقيادة جوناس أريكسون”السويد”،ويعاونه ماتياس كلاسينيوس، ودانيل وارنمارك”السويد”،و ويليام كولوم”حكم رابع”.

تأثر المنتخب التركيبالهجمات الإرهابية الأخيرة التي حدثت في تركيا، وفقا لما قاله فاتح تريم المدير الفني للمنتخب عشية مباراتهم الإفتتاحية بكأس أمم أوروبا (يورو 2016) امام كرواتيا.

وجاءت الحادثة الأخيرة في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما لقي 11 شخصا مصرعهم في هجوم كما يبدو على الشرطة. وكان هذا الهجوم هو الهجوم الثالث الضخم في إسطنبول هذا العام، وكان هناك أيضا سيارتين مفخختين في العاصمة أنقرة.

وقال تريم في المؤتمر الصحفي :" من المستحيل ألا تتأثر بما يحدث في البلاد".

وتابع :" مررنا بايام سيئة في التصفيات. في بعض الأحيان كانت هناك مثل هذه الحوادث أيام المباريات، وأحيانا قبل المباراة بيوم. هذه الأحداث تؤثر علينا كلنا. نحن جزء من بلادنا، انا واللاعبون. ولكن مهما كانت الظروف لا ينبغي أن نستسلم".

وأكمل :"بوضوح، اللاعبون متأثرون. أتمنى ألا نشاهد هذه المناظر مرة أخرى".

ومع ذلك، تأهل منتخب تركيا، كأحسن فريق حصل على المركز الثالث ، مباشرة لليورو المقامة حاليا بفرنسا والتي تشهد إجراءات أمينة مشددة بعد الهجمات التي حدثت يوم 13 نوفمبر 2015 والتي توفي على إثرها 130 شخصا.

وقال تريم موجها حديثه للبلد المضيف:" بثقافتنا وتاريخنا وأدبنا وكرة القدم ونحن أصدقاء معهم في ثقافتهم الكبيرة وتاريخهم. ممتنون لحسن إستقبالهم. فهم يفعلون ما في وسعهم، وأنا ممتن لهم".

تستأنف مساء اليوم مواجهات بطولة أمم أوروبا ٢٠١٦م بإقامة ثلاث مواجهات وتجمع المباراة الأولى منتخب تركيا أمام كرواتيا في مباراة تنطلق في الرابعة عصراً ضمن افتتاح مواجهات الرابعة ويسعى ابناء الاناضول في دخول المنافسة بقوة عبر تسجيل انتصار معنوي للفريق التركي بينما يلعب كرواتيا اللقاء معتمداً على خبرة لاعبيه في المنافسات الكبيرة.
وضمن منافسات المجموعة الثالثة يواجه منتخب ألمانيا منافسه منتخب أوكرانيا في العاشرة مساءً ويلعب المانشافت المواجهة وهو المرشح الابرز لنيل اللقب الاوروبي نظير الاسماء الكبيرة المتواجدة في تشكيلة الالمان الذي يسعون لكسب اللقب بعد غياب عنه قرابة عشرين عاما منذ عام (١٩٩٦)م بينما يواجه منتخب أوكرانيا اللقاء الصعب على أمل الخروج بنتيجة إيجابية أمام منافس شرس وقوي .
وفي حساب المجموعة يلتقي منتخب بولندا بنظيره إيرلندا الشمالية في الساعة السابعة مساءً ويعول الايرلنديين على الظهور المشرف في البطولة لجود لاعبين مميزين قادوه إلى التصفيات النهائية لليورو بكل اقتدار .