يواجه منتخب جمهورية أيرلندا مهمة صعبة لإيقاف زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم السويد خلال المباراة التي تجمعهما الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الخامسة من كأس أوروبا المقامة حاليًا في فرنسا.

وتمتلك السويد أفضلية تاريخية في مواجهاتها مع أيرلندا حيثُ فازت في 5 مباريات مقابل 3 انتصارات لأيرلندا وتعادل المنتخبان في مباراتين.

يرصد التقرير التالي أبرز المواجهات الثنائية داخل الملعب والتي ستؤثر دون شك على نتيجة المباراة:

مكارثي vs كالستروم

رغم أن جيمس مكارثي لاعب وسط إيفرتون غاب عن الملاعب الشهر الماضي بسبب الإصابة إلا أنه يعد من العناصر الأساسية في تشكيل منتخب أيرلندا خاصة بعد تعافيه من الإصابة.

مكارثي الذي يبذل جهدًا كبيرًا في وسط الملعب سواءً لانتزاع الكرة من المنافسين أو إمداد الهجوم بتمريرات حاسمة سيواجه المخضرم كالستروم لاعب جراسهوبرز السويسري.

إبراهيموفيتش vs جون أوشى

يملك جون أوشى قلب دفاع أيرلندا خبرة كبيرة سيستدعيها اليوم في مواجهة أحد أقوى المهاجمين في العالم زلاتان إبراهيموفيتش.

ورغم تقدم اللاعبين في العمر إلا أن هذا الصراع سيكون حاسمًا في تحديد هوية الفريق الفائز في مواجهة اليوم.

لونج vs جرانكفيست

يملك شان لونج مهاجم أيرلندا وساوثهامبتون الإنجليزي سرعة كبيرة ربما تمنحه فرصة للتفوق على جرانكفيست مدافع السويد البطئ صاحب الـ31 عامًا.

ورغم أن السويد تملك مدافعا شابا تألق في كأس أوروبا تحت 21 عامًا هو نيلسون ليندلوف، إلا أنه لن يكون مرشحًا لبدء المباراة أمام لونج.

يلتقي منتخب أيرلندا في الساعة السادسة مساء اليوم بنظيره السويد في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من بطولة أمم أوروبا "يورو 2016" المقامة بفرنسا.


وستحاول أيرلندا والسويد إصلاح إخفاقات الماضي والخروج بانتصار يساعد على التقدم عندما يلتقيان اليوم بعد الوقوع في مجموعة صعبة تضم أيضا بلجيكا وإيطاليا وسيكون الانتصار ضروريًا لأي منتخب لإنعاش آماله في التأهل والتقدم.



وسجلت أيرلندا هدفًا واحدًا واستقبل مرماها تسعة أهداف لتصبح أول منتخب يودع بطولة أوروبا 2012 بينما فرطت السويد في تقدمها مرتين وخسرت أمام أوكرانيا وإنجلترا لتودع المسابقة مبكرا أيضا.



وكما هو الحال دائما ستعتمد السويد على القائد زلاتان إبراهيموفيتش (34 عاما) الذي قضى أربع سنوات سجل خلالها عشرات الأهداف مع باريس سان جيرمان قبل أن يقرر الرحيل في صفقة انتقال حر.



وتم السماح لإبراهيموفيتش بمغادرة معسكر بلاده لحسم اللمسات الأخيرة للانتقال لكن الحديث عن ناديه الجديد سيتأجل عند انطلاق المنافسات.



من المنتظر أن يشكل تعاون إبراهيموفيتش مع زميله إميل فورزبيرج في خلق المشاكل لأيرلندا في الجانب الأيمن الذي سيلعب فيه شيموس كولمان على الأرجح إلى جوار جو والترز الذي تعافى من إصابة في الكاحل وبات جاهزا.



وتحتل السويد وايرلندا المركز 35 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) وتتأخر بمركزين فقط عن أيرلندا.



وفي ظل وجود مارتن أونيل في تدريب أيرلندا ومساعده روي كين فإن ذلك يبشر بمعركة بدنية كبيرة بين المنتخبين في ظل استعداد المنتخب السويدي لمثل هذا النوع من المواجهات أيضًا.