كشف فيرناندو سانتوس، المدير الفنى للمنتخب البرتغالى، ولارس لاجيرباك مدرب المنتخب الأيسلندى، عن التشكيل الأساسى لمواجهة الفريقين المقرر إقامتها فى التاسعة من مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "جوفروا جيشار"، بمدينة "سانت إيتيان" الفرنسية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، المقامة حالياً فى فرنسا. وجاء تشكيل المنتخب البرتغالى كالتالى.. باتريسيو، فيرينها، بيبى، كارفالهو، جيريرو، دانيلو، جواو ماريو، موتينهو، جوميز، نانى، وكريستيانو رونالدو . فيما يخوض المنتخب الأيسلندى المباراة بتشكيل مكون من: هالدورسون، سيفارسون، سيجردسون، آرانسون، سكولاسون، جيلفى سيجردسون، جونارسون، جودموندسون، بيارناسون، سيجثورسون، ويون دادى. يذكر أن المنتخب المجرى يتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه على نظيره النمساوى، بهدفين دون مقابل.

تتابعون معنا مواجهة المنتخب البرتغالي مع نظيره الأيسلندي في المرحلة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن بطولة أمم أوروبا فرنسا 2016، أهم لحظات المباراة وأبرز اللقطات لحظة بلحظة.

لحساب المجموعة ذاتها تفوقت المجر على النمسا بثنائية نظيفة.

3 - على عكس التوقعات جاءت المبادرة الهجومية من جانب المنتخب الأيسلندي، إذ كاد نجم سوانسي سيتي جيلفي سيغوردسون أن يمنح التقدم للمنتخب الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.


تشكيلتا المنتخبين

البرتغال

روي باتريسيو – بيبي – رافاييل غيريرو – كارفاليو – فييرينها – جواو موتينيو – جواو ماريو– دانيلو – أندري غوميش – ناني – رونالدو.

أيسلندا

هالدورسون – سايفارسون – سيغوردسون – غودموندسون – بيارناسون – سيغثورسون – جيلفي سيغوردسون – آرناسون – بودفارسون – غونارسون – سكولاسون.

تم اخلاء ملعب سانت اتيان حيث سيلتقي لاحقا منتخبا البرتغال وايسلندا لكرة القدم في اطار الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس اوروبا 2016، لفترة قصيرة بسبب "انذار غير صحيح".

ودعي المشجعون البرتغاليون والايسلنديون لمغادرة الملعب على عجل بسبب "انذر غير صحيح" الهدف منه اجراء اختبار قبل ان يعودوا بعد فترة وجيزة وينتشروا في مدرجات الملعب العائد لفريق سانت اتيان.

أعلن لجنة التحكيم التابعة للإتحاد الأوروبي لكرة القدم منح الحكم الدولي التركي "جونايت تشاكير" شرف إدارة القمة المنتظرة اليوم الثلاثاء بين المنتخب البرتغالي ونظيره الآيسلندي ضمن فعاليات "اليورو".

وسيُعطي "تشاكير" شارة انطلاق المباراة المنضوية ضمن منافسات المجموعة السادسة في ملعب "جيوفري غتيتشارد" بمدينة "سانت إتيان" على الساعة العاشرة ليلا بتوقيت "اسطنبول".

وكانت آخر مباراة كبيرة قادها الحكم التركي قمة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي انتهت لمصلحة "بايرن ميونيخ" الألماني بهدفين لهدف على حساب "أتلتيكو مدريد" الإسباني.

ويُعتبر "تشاكير" أحد أبرز الحكام المرشحين لإدارة العرس النهائي لبطولة أمم أوروبا الحالية المقرر إقامته في "ستاد دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية "باريس" يوم 10 يوليو/ تمّوز المقبل.

يلتقي منتخب البرتغال أمام نظيره الأيسلندي في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2016»، والتي تقام في فرنسا خلال الفترة من 10 يونيو وحتى 10 يوليو المقبل.

حظوظ المنتخب البرتغالي أكثر، خاصة أنه يضم مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم كريستيانو رونالدو، وكواريزما، وبيبي، وبرونو ألفيس، وويليام كارفاليو.

وبلغ المنتخب البرتغالي المربع الذهبي على الأقل في ثلاث مرات من آخر أربع نسخ سابقة من البطولة الأوروبية بما فيها النسخة التي استضافتها البرتغال عام 2004 وبلغت فيها المباراة النهائية ولكنها خسرت من المنتخب اليوناني.

ويتطلع منتخب البرتغال وايسلندا لمحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها خلال مشاركته في بطولة كأس العالم الماضية التي أقيمت بالبرازيل قبل عامين.

وعلى الجانب الآخر، يعتمد منتخب أيسلندا على بعض العناصر الشابة والخبرة في صفوفه مثل إيدور جود جونسون الفائز مع برشلونة الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2009.

و يشارك منتخب أيسلندا في البطولة للمرة الأولى في تاريخه،على عكس البرتغال التي بلغت المربع الذهبي لليورو ثلاث مرات في النسخ الأربع الأخيرة للبطولة.

والتقى المنتخبان في مبارتين وفاز منتخب البرتغال في كليهما، وسجل برازيل أوروبا 8 أهداف بينما أحرز منتخب أيسلندا 4 أهداف.