أنهى نادى الزمالك أخيرا أزمة العثور على مقر إقامة لفريقه بالسويس قبل مباراة الزمالك غدا مع النادى الأهلي باستاد الجيش بالسويس، بالحجز بأحد الفنادق بمدينة بور توفيق. وأكد مصدر أمنى، أن نادى الزمالك أبلغ أمن السويس رسميا أنه عثر على مقر إقامة بمدينة بورتوفيق، بعد أن فشلت محاولات العثور على مقر إقامة فى منطقة الأدبية أو العين السخنة مثل النادى الأهلى، الذى قام بالحجز منذ يومين فى فندق القوات المسلحة المجاور لميناء بدر الجاف بمنطقة الأدبية. وقال المصدر، إن مسئولى الزمالك عندما حاولوا الحجز بفنادق العين السخنة، أبلغتهم الفنادق أن جميع الغرف محجوزة بسبب إجازة العيد حتى يوم الأحد المقبل. وأوضح المصدر، أن النادى الأهلي سيصل إلى مقر إقامته الساعة 12 ليلا، وسيصل نادى الزمالك فى نفس التوقيت تقريبا، وأنه توجد قوات ستقوم بتأمين الفريقين منذ دخولهم إلى طريق السويس- القاهرة حتى وصولهم إلى مقر إقامتهم.

أكد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك والمتحدث الرسمى باسم المجلس، أن النادى الأبيض قدم عرض رسمى لأحمد حمودى صانع ألعاب بازل المنتهى إعارته لقلعة ميت عقبة، من أجل شرائه بشكل نهائى من النادى السويسري. أضاف أحمد مرتضى أن إدارة الزمالك قدمت العرض للاعب وتنتظر رده فى الفترة الحالية وفى حالة موافقته على البنود التى عرضها مسئولى النادى الأبيض سيتم مخاطبة بازل السويسرى لضمه. يُذكر أن حمودى قد غاب عن تدريبات الزمالك بعد انتهاء فترة الإعارة بنهاية الشهر الماضى ليتأكد عدم تواجده مع الفريق فى القمة 112 أمام الأهلي، المقرر لها غداً السبت، فى الجولة الأخيرة بالدوري، كما أن وكيل أعماله يحيى على قد أكد أن اللاعب سيعود لبازل الأسبوع المقبل.

يعيش الجهاز الفنى لنادى الزمالك بقيادة محمد حلمى، حالة حيرة قبل مباراة القمة أمام الأهلى يوم السبت المقبل، بسبب مركز صناعة اللعب. مشاهدة مباراة الزمالك والاهلي مجانا ويفاضل جهاز الزمالك بين الثلاثى محمود كهربا ومصطفى فتحى ومحمد إبراهيم، ليشارك أحدهم فى التشكيل الأساسى لمباراة القمة بجوار أيمن حفنى الذى حجز مكانا بالتشكيل الأبيض. ويحدد جهاز الزمالك قراره النهائى بخصوص اللاعب، الذى سيشارك فى القمة بمركز صناع الألعاب بجوار أيمن حفنى خلال التدريبات الأخيرة للمباراة، وإن كان الأقرب مشاركة كهربا أو محمد إبراهيم، بينما سيتواجد مصطفى فتحى على دكو البدلاء ليكون أحد الأوراق الرابحة خلال المباراة.

يؤدى الأهلى والزمالك استعداداتهما النهائية الليلة قبل مباراة القمة 112 التى تجمعهما مساء الغد على إستاد الجيش بالسويس، وهى المباراة التى يسعى خلالها الفريقين لتحقيق الفوز باعتبارها بطولة من نوع خاص، تخطف انظار الجميع. يعانى الأهلى نقصا فى فوفه قبل قمة الغد حيث يغيب عن صفوفه عبد الله السعيد للإصابة فى عظمة الترقوة وماليك إيفونا للإصابة بالتواء فى الكاحل، وأحمد الشيخ للإصابة بشد فى العضلة الضامة وصالح جمعة لأسباب تأديبية، فيما يغيب سعد سمير بسبب طرده فى مباراة الاتحاد السكندرى الأخيرة. فى المقابل يدخل الزمالك قمة الغد مكتمل الصفوف ولا يعانى أية إصابات بخلاف محمود جنش الذى يعانى الإصابة بشد فى العضلة الأمامية، ولكن غيابه لن يؤثر على الفريق الفيومى بسبب وجود أحمد الشناوى الحارس الأساسى. فيما لم يتحدد موقف حازم إمام الذى يعانى من إصابة بشد فى العضلة الأمامية أيضا ولم يتحدد موقفه النهائى من اللحاق بالقمة من عدمه وإن كانت فرصة فى المشاركة غدا لا تزال قائمة. ولا يزال مركز حراسة المرمى يشهد غموضا بسبب المفاضلة بين الثنائى شريف إكرامى وأحمد عادل عبد المنعم للدفع بأحدهما أساسيا فى لقاء القمة، وإن كانت فرص عبد المنعم هى الأقوى لحراسة العرين الأحمر فى قمة الغد. يعيش الجهاز الفى للأهلى بقيادة مارتن يول حالة من الحيرة بسبب رأس الحربة الذى يعتمد عليه فى القمة حيث يفاضل بين الثنائى جون أنطوى وعماد متعب، ويوجد رأى داخل الجهاز ينادى بمنح الفرصة لأنطوى باعتباره الأقرب والأجهز رغم تراجع أدائه فى مباراة الاتحاد الأخيرة ورأى آخر ينادى بالاعتماد على متعب بعد أدائه الطيب فى مواجهة زعيم الثغر بخلاف خبرته الكبيرة فى لقاءات القمة، وإن كان أنطوى هو الأقرب لقيادة الهجوم الأحمر فى القمة. وفى الزمالك يعيش الجهاز الفنى بقيادة محمد حلمى حيرة أيضا ولكن بسبب كثرة الجاهزين فى مركز صناعة اللعب حيث يفاضل بين الرباعى أيمن حفنى ومحمود كهربا ومحمد إبراهيم ومصطفى فتحى للبدء أساسيا فى لقاء القمة. ومنح الجهاز الفنى للزمالك مهام خاصة لباسم مرسى مهاجم الفريق الأبيض من أجل إزعاج مدافعى الأهلى وتشكيل خطورة على المرمى ومنح حرية حركة لزملائه القادمين من الخلف فى الوصول إلى مرمى الفريق الأحمر.

خرج بعض لاعبو فريق الزمالك من حسابات الجهاز الفنى قبل مباراة القمة أمام النادي الأهلى مساء بعد غد السبت فى ختام مسابقة الدورى الممتاز لعدم تواجدهم ضمن صفوف الفريق خلال الفترة الأخيرة . ويأتى على رأس هؤلاء اللاعبين أحمد حمودى بعد انتهاء فترة إعارته بالإضافة إلى عدم تحديد مصير استمراره داخل القلعة البيضاء من عدمه، فضلاً عن محمود جنش حارس الفريق المصاب بشد في العضلة الأمامية. كما يتواجد فى القائمة الزامبى إيمانويل مايوكا الذى أصبح بعيد عن حسابات الزمالك مؤخراً ولم يتواجد فى قائمة مباراة سموحة الأخيرة نهائياً ليقترب من الرحيل بشكل رسمى عن القلعة البيضاء . ويأتى أيضاً رمزى خالد ضمن القائمة لعدم مشاركته طوال المباريات الأخيرة أو تواجده بالقوائم مما يؤكد صعوبة مشاركته فى القمة بالإضافة إلى محمد عادل جمعة الذى خرج مؤخراً من حسابات جهاز الزمالك بعد عودة حمادة طلبة لقيادة الجبهة اليسرى مرة أخرى فى مباراة سموحة الأخيرة فى ظل تراجع مستوى محمد عادل وتقديمه أداء غير مقبول فى لقاء المصرى بالدورى .