تعاقد نادي إنتر ميلان الإيطالي مع الأرجنتيني إيفر بانيغا قادما من إشبيلية الإسباني وذلك في صفقة إنتقال حر للاعب بعقد مدته 3 أعوام.


أعلن إنتر ميلان الإيطالي إنتقال الأرجنتيني إيفر بانيغا قادما من إشبيلية الإسباني ولكن هل هذه الصفقة مفيدة للنيراتزوري أم قد يكون لها أبعاد إضافية؟


اقرأ أيضا : سانتوس المهندس الذي تحول من رجل إنقاذ لصانع التاريخ





يلعب بانيغا في مركز خط وسط متقدم ولاعب محوري في خط الوسط وكان يشارك في خطة 4-2-3-1 لفريق إشبيلية ويمتلك الأرجنتيني مهارات فردية جيدة تساعده على المراوغة إضافة إلى تسديداته المتقنة خارج منطقة الجزاء ورؤيته الجيدة في الملعب ودقة تمريراته وإمكانياته في إرسال البينيات فضلا عن تميزه في التدخلات وتقديم مساهمات دفاعية جيدة ولكن يعاب عليه ضعفه في الثنائيات الهوائية.


هل يستفيد إنتر ميلان من ضمه؟


يفضل روبيرتو مانشيني استخدام خطة 4-3-3 حيث يعتمد أسلوبه على الإستحواذ بنسبة أكبر على الكرة وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه واستخدام الجبهة اليسرى للفريق كنقطة دعم هجومية فضلا على إعتماده على الركلات الثابتة كحلول هجومية ولكن يعاب عليه ضعف القدرة على إيقاف الخصم في عملية خلق الفرص وعدم ثبات التشكيل.





لا يتواجد مركز خط وسط المتقدم في الرسم الخاص بخطة 4-3-3 وبالتالي سيكون استخدام بانيغا في مراكز محاور الوسط في الأغلب وبالتالي سيكون هناك منافسة مع الفرنسي كوندوبيا والكرواتي بروزوفيتش في المشاركة كأساسي ولكن بإعتبار عدم ثبات التشكيل فلن يكون هناك مشكلة كبرى بالنسبة لبانيغا إضافة إلى اختلاف أسلوب لعبه عن نظرائه في النيراتزوري خاصة من خلال صناعته للعب وخلق الفرص.





لم يكن لبانيغا أي خبرة سابقة في الكالتشيو وهذا الأمر قد يؤثر عليه في بداية مشواره مع إنتر ميلان في البطولة وبالتالي سيحتاج إلى وقت للتأقلم على أسلوب لعب الفريق وأجواء البطولة الإيطالية وذلك للإختلاف الجذري بين كلا من الدوري الإسباني ونظيره الإيطالي.


ستتطلب خطة 4-3-3 تقديم بانيغا لبعض المساهمات الدفاعية بشكل أكبر إضافة إلى الصراع البدني الذي سيكون مع لاعبي خط الوسط للأندية الإيطالية وبالتالي لن يتوقف دور الأرجنتيني في بناء الهجمات فقط بل سيكون مسئولا في بعض الأحيان عن استرجاع الكرات وتقديم مساهمات دفاعية وربما قدرته في التدخلات ستكون عامل مساعد لتقديم هذا الدور بشكل جيد مع ناديه الجديد.


ضعف اللاعب في الكرات الهوائية ستكون مشكلة بالنسبة للفريق في خط الوسط من أجل فرض السيطرة على إيقاع مباراة انتر ميلان ولكن إمكانياته في الحفاظ على الكرة ستساهم بشكل كبير على قدرة الفريق على الإستحواذ في حين أن الإعتماد سيكون في الأغلب على كوندوبيا أو ميلو للتفوق في الكرات الهوائية.