يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاستضافة الوداد البيضاوي المغربي في السابعة والنصف مساء اليوم "السبت" على ملعب الجيش بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويخوض الأهلي اللقاء بلا أي احتمالية للتعادل أو الخسارة، فالفريق يسعى للفوز لا بديل عنه من أجل إحياء آماله في المنافسة على حجز بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي من البطولة الإفريقية، بعدما تلقى الأهلي خسارة في أولى مباراتين أمام زيسكو يونايتد الزامبي واسيك ميموزا الإيفواري، في الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات، بنتيجة (2-3) و(1-2) على الترتيب.

في المقابل، يسعى قطار الوداد لمواصلة انتصاراته في عقر دار الأهلي، من أجل تأكيد زعامته لصدارة المجموعة الأولى، بعدما فاز على أسيك وزيسكو، في أولى جولتين، بنتيجتي (1-0) و(2-0)، أملًا في إعلاء ترشيحات تأهله إلى دور نصف النهائي من البطولة الإفريقية.

ويدخل الأهلي اللقاء منتشيًا بتتويجه رسميًا بلقب الدوري الممتاز، وصعوده إلى ربع نهائي بطولة كأس مصر، بينما أنهى الوداد موسمه في المركز الثاني بمسابقة البطولة الاحترافية المغربية.

وكان الأهلي قد فضل البقاء في الإسكندرية، بعد مباراته الماضية أمام حرس الحدود في دور الـ16 من بطولة كأس مصر، والتي حقق خلالها الأهلي الفوز بنتيجة (2-1)، من أجل تفادي شعور اللاعبين بالإرهاق قبل مواجهة الوداد، بينما وصلت بعثة الوداد إلى مصر فجر الخميس الماضي من أجل اللقاء الإفريقي الحاسم على ملعب الإسكندرية تحت أنظار 10 آلاف مشجع.

الجدير بالذكر أن ترتيب المجموعة الأولى بعد الجولة الثانية قد جاء كالآتي..

1) الوداد البيضاوي المغربي (6 نقاط)

2) أسيك ميموزا الإيفواري (3 نقاط)

3) زيسكو يونايتد الزامبي (3 نقاط)

4) الأهلي المصري (0 نقاط)

استقر الهولندي مارتن يول المدير الفني للنادي الأهلي على ملامح تشكيل فريقه في المباراة التي ستجمعه بالوداد المغربي في إطار مباريات دوري الأبطال الأفريقي.

وسيلتقي الأهلي مع الوداد في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة على ملعب برج العرب بالأسكندرية، في إطار مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة الأفريقية.

وأفاد مراسل يالاكورة بأن مارتن يول قرر الاعتماد على ثنائي هجومي مكون من عمرو جمال وجون أنتوي في التشكيل الأساسي للأهلي خلال المواجهة أمام ممثل المغرب.

في الوقت الذي سيتواجد فيه أحمد عادل عبد المنعم كحارساً لمرمى الأهلي خلال اللقاء، على الرغم من تواجد شريف إكرامي في قائمة الفريق الأحمر للمباراة.

ويدخل الأهلي المباراة متذيلاً لجدول ترتيب المجموعة الأولى بدون رصيد من النقاط بعد خسارته أمام زيسكو الزامبي وأسيك الإيفواري، بينما يتربع الوداد على القمة برصيد ست نقاط من مبارتين.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم.

خط الدفاع: صبري رحيل وأحمد حجازي ورامي ربيعة وأحمد فتحي.

خط الوسط: حسام عاشور وحسام غالي ومؤمن زكريا ووليد سليمان.

خط الهجوم: عمرو جمال وجون أنتوي.





ما تخشاه جماهير الاهلي في مواجهة الوداد الليلة
السبت, 16 يوليو 2016 11:31 - محمود البي
ما تخشاه جماهير الاهلي في مواجهة الوداد الليلة
طباعة
البريد الإلكتروني

يواجه النادي الأهلي نظيره الوداد البيضاوي في موقعة مصيرة للشياطين الحمر ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا مساء اليوم. يستعرض "استاد مصر العربية"، في التقرير التالي ما تخشاه الجماهير الحمراء خلال موقعة الوداد.








البداية بتشكيل خاطئ
يعانى الهولندي مارتن يول، مباراة الاهلي والوداد المغربي مدرب الأهلي، من عدم قراءة المباريات خلال الفترة الأخيرة بشكل جيد، وعلى إثر ذلك تكبد الفريق خسارتين في دوري أبطال أفريقيا أمام زيسكو الزامبي بثلاثة أهداف لهدفين وأسيك ميموزا الإيفواري بهدفين لهدف.


وتخشى الجماهير الحمراء من دفع يول بتشكيل خاطئ أمام الوداد الليلة ليضيع حلم دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.


تكرار أخطاء الدفاع الساذجة
خسر الأهلي مبارتين في دوري المجموعات بسبب أخطاء دفاعية قاتلة من الرباعي أحمد فتحي ورامى ربيعة وأحمد حجازي وصبري رحيل ومن خلفهم الحارس شريف إكرامي، الذي يتحمل بشكل كبير الهزيمة بهدفين لهدف في لقاء أسيك ميموزا.


تكرار تلك الأخطاء أمام متصدر المجموعة الأولى الوداد سوف يكلف الأهلي وداعا مبكرا لبطولة دوري أبطال أفريقيا.


استمرار مسلسل الاستهتار من غالي وإضاعة المهاجمين الانفرادات
يعد حسام غالي، قائد الأهلي، من أفضل اللاعبين بتاريخ كرة القدم من حيث الموهبة ولكنه يمتلك عيبا خطيرا وهو التمريرات الخاطئة في أوقات قاتلة، لذا يستوجب عليه عدم تكرارها خلال لقاء الوداد الليلة لاستعادة فريقه فرصة العبور لنصف نهائي دوري الأبطال.


تبارى هجوم الأهلي في الفترة الأخيرة بقيادة جون أنتوي وعمرو جمال وعماد متعب وإيفونا قبل رحيله في إضاعة فرص محققة "انفرادات" أمام مرمى الخصوم، لذلك يجب تفادى ذلك في لقاء الليلة.


من يعوض رمضان صبحي؟
رمضان صبحي غادر القاهرة أمس نحو إنجلترا لاستكمال انتقاله لفريق ستوك سيتي ليغيب عن الأهلي في لقاء مصيري اليوم، وتخشى جماهير الأهلي تأثر الفريق بغياب صبحي وعدم قدرة مؤمن زكريا ووليد سليمان على تعويض ذلك.


التشكيل الأفضل للأهلي من وجهة نظر "استاد مصر العربية"، بلقاء الوداد:


حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم


الدفاع: محمد هاني - رامي ربيعة، - أحمد فتحي - صبري رحيل


الوسط: حسام عاشور - حسام غالي - وليد سيلمان - مؤمن زكريا


الهجوم: عمرو جمال - جون أنتوي


وسيكون الدفع بفتحي فى مركز قلب الدفاع بجوار رامي ربيعة بدلا من حجازي، الذي يقدم مستوى متواضعا، أفضل للأهلي مع قوة هاني الهجومية، بالإضافة إلى قيادة جمال وأنتوي للهجوم سيقوي من فرص التسجيل المبكر لبطل الدوري ومع وجود عمرو السولية بمقاعد الاحتياط.