يترقب مشجعى الأهلى اليوم السبت مباراة الفريق مع الوداد المغربى ضمن الجولة الثالثة بدورى المجموعات من دورى ابطال افريقيا . ويقدم"اليوم السابع"، أبرز 5 معلومات عن هذه المواجهة: موعد المباراة و القنوات الناقلة تقام مباراة الاهلى مع الوداد المغربى فى الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت ، وتنقل المباراة قنوات بي أن اسبورت الحاصلة على حقوق الإذاعة . ملعب المباراة يقام المباراة على استاد برج العرب بالإسكندرية و بحضور 10 ألاف من مشجعى المارد الأحمر . حكم المباراة يدير المباراة طاقم التحكيم التونسى و المكون من يوسف السرايرى حكم أول،ويعاونه أنور حاميلى، مساعد أول، ويامن مالوشى مساعد ثانى، والحكم الرابع هيثم قيراط. استمرار غياب الاهلي والوداد المغربي رمضان صبحى و ايفونا و السعيد يغيب رمضان صبحى عن المباراة الأهلى والوداد لتواجده فى انجلترا لخوض الكشف الطبى لنادى ستوك ستى الانجليزى ، ايفونا ، وعبد الله السعيد لعدم اكتمال شفائهم . وقد غاب الثلاثى فى مباراة المارد الاحمر وحرس الحدود بكأس مصر . مواجهات الفريقين التقى الأهلى مع الواد المغربى فى مبراتان رسميتان فقط فى بطولة دورى ابطال افريقيا و مواجهه واحدة ودية . وقد تعادل الفريقين فى المباراتان بنتيجة 1/1 فى المباراة الأولى ، و 3/3 فى المباراة الثانية . و التقى الفريقين فى مباراة وحيده ودية في دورة الزيتون الودية بألمانيا و قد فاز الأهلى بهذه المباراة بهدفين نظيفين .


تفقد اللواء نادر جنيدى، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، الخدمات المحيطة باستاد برج العرب، لتأمين مباراة كرة القدم بين فريقى الأهلى المصرى والوداد المغربى. وتم تكثيف الخدمات الأمنية على كل الطرق المؤدية إلى الاستاد ونشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كل الأإشغالات بمحيط الاستاد ومنع أى شخص من افتراش الطريق العام، ورفع المركبات المتروكة، كما كلفت إدارة البحث الجنائى بفحص المترددين على محيط الاستاد، ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد عدا حاملى التذاكر. كما انتشرت إدارة الحماية المدنية على جميع مداخل الاستاد، وتمت الاستعانة ببوابات كشف المعادن للتأمين الجيد. كما تم وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للاستاد ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأى ملحوظات، بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائى، بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع حال حدوث ما يهدد الأمن، مع التشديد على ألا يسمح بدخول أى شخص لحضور المباراة لغير حاملى التذاكر. كما تم التنسيق مع إدارة الاستاد على تجهيز المحيط الخارجى للاستاد وكافة بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات مراقبة، وربطها مع غرفة المراقبة التليفزيونية ومتابعة وتسجيل كل الأحداث من خلال تلك الغرفة.

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة المصيرية التي تجمع بين الأهلي ونظيره الوداد البيضاوي المغربي ، والتي تقام في السابعة والنصف من مساء اليوم ، السبت ، علي استاد "برج العرب" ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولي لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


التقرير التالى يستعرض أبرز معلومات عن الوداد البيضاوي منافس المارد الأحمر في لقاء اليوم:

- تأسس نادي الوداد البيضاوي المغربي عام 1937 علي يد "محمد بنجلون" مباراة الاهلي والوداد المغربي ، ويخوض مبارياته علي استاد "محمد الخامس" الذي يتسع إلي 67 ألف متفرج.

- يعد واحداً من أقوي الأندية المغربية حيث توج بلقب الدوري المغربي 13 مرة كما توج بكأس العرش 9 مرات ، وحصل علي لقب بطولة عصبة المغرب (الدوري قبل الاستقلال) 5 مرات.

- يتولي تدريب الوداد المغربي ، المدرب الويلزي جون بنيامين توشاك والذي قاد العديد من الأندية الاوروبية مثل ريال مدريد وريال سوسيداد وسانت إتيان وبيشكتاش التركي بالإضافة لقيادة المنتخب الويلزي.

- شارك الوداد المغربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا 8 مرات قبل نسخة هذا العام ، وأفضل إنجازاته بالبطولة الفوز باللقب الأفريقي عام 1992 علي حساب الهلال السوداني.

- توج الوداد المغربي بلقب بطولة كأس الكؤوس الافريقية عام 2002 علي حساب اشانتي كوتوكو الغاني ، كما توج ببطولة الكأس الأفروآسيوية للأندية عام 1993.
- يعتبر رضا هجهوج البالغ من العمر "22 عاما" أخطر لاعبي بطل المغرب ، ويحتل وصافة هدافي دوري أبطال أفريقيا هذا العام برصيد 6 اهداف خلف مفون ادوه نجم إنييمبا المتصدر بـ9 أهداف.


- ابرز اللاعبين الأفارقة في صفوف الوداد المغربي: السنغاليين مرتضي فال وإبراهيما كيتا والكونغولي نجيسي أونداما.

- تقابل الوداد المغربي مع الأهلي مرتين قبل لقاء اليوم في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا موسم 2011 وإنتهت المباراتين بالتعادل الإيجابي (3/3) ، (1/1).
- تأهل الوداد المغربي لدور المجموعات بعدما تخطي عقبة دوان نيامي بطل النيجر حيث تغلب عليه ذهاباً(2/0) ، وخسر في لقاء الإياب (2/1) ، ثم تخطي نايس سبورت بطل مدغشقر في دور الـ32 حيث فاز في الذهاب (5/1) وخسر لقاء العودة (2/1) ، ثم أطاح بمازيمبي الكونغولي من دور الـ16 بعدما فاز ذهاباً (2/0) وتعادلا (1/1) في لقاء العودة.
- الوداد البيضاوي يتصدر المجموعة الأولي في دوري أبطال أفريقيا برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين علي زيسكو الزامبي وأسيك الإيفواري ، سجل 3 أهداف ولم يسكن مرماه أي هدف حتي الآن