وضعت وزارة الداخلية خطة مشددة لتأمين مباراة ناديي الأهلي المصري والوداد المغربي، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى في دوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، ومن المقرر أن تقام المباراة مساء غد السبت باستاد برج العرب بالإسكندرية. وأضاف مصدر بالداخلية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الخطة تتضمن وضع كاميرات مراقبة تليفزيونية عالية التقنية مثبتة داخل الإستاد، وبمحيطه الخارجي، وبالمحاور الرئيسية المؤدية إليه، لرصد أي مخالفات قد تحدث. وتابع أنه سيتم غلق أبواب الإستاد فور اكتمال السعة المقررة من قبل وزارة الداخلية، في إطار الحرص على سلامة الجماهير، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بدخول أي مشجع لا يحمل تذكرة للمباراة. وقال إن خطة التأمين تتضمن تكثيف الخدمات الأمنية داخل الإستاد، وكذلك جميع المحاور والطرق المؤدية إليه، من خلال نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور، وإدارة تأمين الطرق، وتمشيط المحيط الداخلي والخارجي للإستاد. وأشار المصدر إلى أنه لن يسمح باصطحاب الجمهور محدثات الصوت من البمب والصواريخ و الألعاب النارية - الشماريخ - علب البيروسول - علب الكبريت الصحف - زجاجات المياه المعدنية - زجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح، على أن يسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون. يذكر أن الأهلي يحتل المركز الأخير في المجموعة بلا أي رصيد من النقاط، بينما يحتل الوداد المغربي المركز الأول برصيد 6 نقاط.

هاجمت جماهير اولتراس أهلاوى خلال تواجدها بمدرجات استاد الجيش ببرج الاسكندرية قوات الامن المكلفة بتأمين مباراة الأهلى والوداد المغربى فى الجولة الثالثة لدورى ابطال افريقيا لكرة القدم.

ووجهت الجماهير الهتافات المعادية لقوات الامن فى الوقت التى التزمت فيه كل القوات المعنية بالتأمين الصمت وحاولت الحفاظ على النظام.

ويحتاج الأهلى للفوز فى تلك المباراة بقوة للحفاظ على فرصة المنافسة على التأهل للدور قبل النهائى


مباراة الأهلي والوداد المغربي،والتى تنقلها خمس قنوات ناقلة لـ مباراة الأهلي والوداد المغربي تعرف عليها،حيث يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره الوداد المغربي غدًا السبت الموافق 16-7-2016 ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
يلتقى في السابعة والنصف مساء اليوم السبت الفريق الأول بالنادي الأهلي نظيره فريق الوداد المغربي باستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الثالثة بدوري المجموعات ببطولة دوري الأبطال الأفريقي.

وتنقل قناة beIN SPORTS 1HD الفضائية المباراة بشكل حصري على الهواء مباشرة، كما تذاع على قناة النيل للرياضة على التردد الأرضي.
وفى السياق ،حيث من المقرر أن تنطلق المباراة في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وكذالك ايضا من المنتظر أن تقوم قناة بي إن سبورت بنقل المباراة حيث تنفرد قنوات بي ان سبورتس بالحق في إذاعة المباريات في الشرق الأوسط فضائيًا.

ويسعى المارد الأحمر لتعويض الخسارتين أمام زيسكو وأسيك خلال الجولتين الماضيتين للمحافظة على حظوظه في التأهل لدور نصف النهائي.

ننقل لكم عشاق الكرة العربية والعالمية موعد مباراة الاهلى والوداد المغربى اليوم 16/7/2016 ، اليوم في مباراة فريقي الاهلى والوداد المغربى في منافسات بطولة دورى ابطال افريقيا 2016 ، حيث ننقل لكم موعد وتوقيت مباراة الاهلى والوداد المغربى والقنوات الناقلة على شبكة الشمس الاخبارية بحيث يتيح لكم مشاهدي هذا الموضوع امكانية التعرف علي كل مستجدات والتغطية لكل المباريات ,وكما سنوافيكم ايضا باهم الاخبار عن طرفي المباراة التي يتم نقلها علي القناة الاخباري وآخر استعدادات وتحضيرات فريقي الاهلى والوداد المغربى لهذه المباراة الهامة والمرتقبة ضمن دورى ابطال افريقيا 2016 اليوم ، واليوم آخر اخبار فريقي الاهلى والوداد المغربى وكل جديد يتعلق مباراة الاهلي والوداد المغربي بشأن المباراة ، وانتظرو منا أهداف الاهلى والوداد المغربى بعد نهاية المبارة في التو ,وكما ستشاهدون عبر القناة الاخباري ملخصات الشوط الاول والتانى من مباراة الاهلى والوداد المغربى تغطية حصرية على الموقع لهذة المباراة الهامة في مسيرة فريق الاهلى والوداد المغربى في بطولة دورى ابطال افريقيا 2016 وذلك عقب نهاية كل شوط ، ونهاية المباراة بالكامل حتي تكون فرصة لمن فاته المباراة ان يشاهد ما فاته فيها من اهداف او فرص في المباراة .

أعلنت وزارة الداخلية، أنه فى إطار حرص وزارة الداخلية على انتظام سير المنظومة الرياضية وتقديم كل أوجه التعاون لتأمين اللقاءات الرياضية لخروجها بالشكل اللائق وتنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية فى هذا الشأن وفى ضوء الاستعداد لإقامة مباراة كرة القدم بين فريقى الأهلى المصرى والوداد المغربى يوم السبت باستاد برج العرب، قام اللواء نادر جنيدى مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية بعقد اجتماع أمنى موسع وذلك بحضور ممثلى عن المنطقة الشمالية العسكرية وقيادات مديرية الأمن والأجهزة الأمنية وممثلى النادى الأهلى وشركة فالكون. وتم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كل الطرق المؤدية إلى الاستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كل الإشغالات بمحيط الاستاد، ومنع أى شخص من افتراش الطريق العام ورفع المركبات المتروكة، كما كلفت إدارة البحث الجنائى بفحص المترددين على محيط الاستاد، ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة عدا حاملى التذاكر، بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للأستاد من الداخل ومحيطه الخارجى. وشملت الخطة على وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للاستاد ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأى ملحوظات، بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائى بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث ما يهدد الأمن مع التشديد على ألا يسمح بدخول أى شخص لحضور المباراة لغير حاملى التذاكر. وتم التنسيق مع إدارة الاستاد على تجهيز المحيط الخارجى للاستاد وكل بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة وربطها مع غرفة المراقبة التليفزيونية ومتابعة وتسجيل كل الأحداث من خلال تلك الغرفة. وأكد مدير أمن الإسكندرية تواجده وكل المستويات الإشرافية والقيادية ميدانياً لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المبارة، وأهاب بالجماهير أن تشجع فريقها وتلتزم بالروح الرياضية وتتبع تعليمات الأمن، مؤكداً أنه لن يسمح بالدخول إلا لحاملى التذاكر، وأن كل من سيتواجد فى محيط الاستاد بدون تذكرة سيعرض نفسه للمسائلة القانونية.
قرر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، حضور مباراة الأهلى أمام نظيره الوداد المغربى المقرر أقامته يوم السبت القادم بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات، بمسابقة دورى أبطال أفريقيا. كان الأمن قد وافق على حضور 10 آلاف مشجع لمباراة الأهلى والوداد، قبل أن يتم الموافقة على طبع 2000 دعوة أخرى. ويحتل النادي الأهلي المركز الأخير فى المجموعة بعد الخسارة من زيسكو الزامبى وأسيك أبيدجان الايفوارى.