ستختلط المشاعر لدى المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا الليلة حينما يدخل إلى أرض ملعب اليانز أرينا معقل فريقه السابق بايرن ميونخ لكن كمدرب لمانشستر سيتي الإنجليزي هذه المرة.

جوارديولا يعود إلى اليانز أرينا بعد شهرين فقط على رحيله عن النادي البافاري اثر انتهاء عقده الموسم المنصرم، حيث قرر خوض تحدي جديد مع مانشستر سيتي لمدة 3 مواسم.

وسيواجه جوارديولا فريقه السابق في عقر داره خلال مباراة ودية ستقام الليلة الأربعاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة (السادسة والنصف بتوقيت جرينتش).

ولن تكون هذه الزيارة الوحيدة لجوارديولا إلى اليانز أرينا في مباراة ودية، حيث من المفترض أن تتكرر المواجهة بين بايرن ميونخ ومانشستر سيتي خلال الموسمين المقبلين.

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

نفى المدير الفني لبايرن ميونخ كارلو أنشيلوتي رغبته في التعاقد مع صانع الألعاب الدولي الألماني ليروي ساني لعدم حاجته للاعب في هذا المركز على حد قوله.

وارتبط بطل البوندسليغا بالتعاقد مع صاحب الـ 20 عاماً فور تعرض المخضرم آريين روبن لإصابة ستبعده عن الشهور الأولى من الموسم الجديد، لكن المدرب الإيطالي لا يرى في ذلك مبرراً للتعاقد مع المزيد من اللاعبين.

وادعى سليمان (والد اللاعب) في حديث للصحف الألمانية أمس الاثنين اهتمام عدة أندية بضم نجله مثل بايرن ميونخ ومانشستر سيتي وريال مدريد.

ورد أنشيلوتي اليوم الثلاثاء بقوله: "الفريق جيد جداً الآن، جميع مراكزه مدعمة باللاعبين الجيدين، لسنا بحاجة للاعبين جدد هذا الصيف. لدينا عدد من اللاعبين صغار السن المتميزين هنا، ويجب أن نمنحهم الفرصة لكي يظهروا ما لديهم ولمساعدتهم على اكتساب الخبرة".

وعن طلبه للمشورة من بيب غوارديولا عقب توليه مسؤولية تدريب بايرن قال: "تجمعني علاقة جيدة للغاية ببيب غوارديولا، نحن نعرف صعوبة مهمتنا، قام بعمل ممتاز في بايرن، وأتمنى له ولفريقه (مانشستر سيتي) كل التوفيق الموسم المقبل. لم اتحدث معه لكننا سنلتقي غداً الأربعاء، لا اعتقد أننا سنتحدث عن الفريق، أنا أعرف فريقي جيداً ولست بحاجة للمشورة".

وتابع: "كان لغوارديولا أسلوبه في بايرن، وهو أسلوب ناجح، آمل ألا ينسى اللاعبين ذلك، لكن لكل مدرب أسلوبه الخاص به، أود تنفيذ أفكاري الخاصة هذا الموسم ونقلها للاعبين".

وحول مستقبل ماريو غوتزه، أنهى أنشيلوتي حديثه قائلاً: "العودة إلى بوروسيا دورتموند؟ ليست لدي أخبار حول هذا الموضوع، سيبقى في بايرن ميونخ، وسنرى ما سيحدث بعد انتهاء عطلته في الخامس من الشهر المقبل، إنه لاعب رائع قام بعمل جيد في بايرن وهذا ما سيقوم به في المستقبل".

يستضيف ملعب "أليانز أرينا" قمة ودية من المتوقع أن تتسم بالجدية، بين العملاق البافاري، بايرن ميونخ، ومواطني مانشستر، مانشستر سيتي، في لقاء سيجمع المدرب السابق للبايرن، بيب غوارديولا، بخلفه، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ففي إطار استعداداتهما للموسم الكروي المقبل، يسعى بايرن ميونخ ومانشستر سيتي إلى الوصول لأعلى درجات الجاهزية، قبل إنطلاقة الدوري الألماني ونظيره الإنجليزي الممتاز.

وستكون هذه المواجهة ذات طابع خاص، إذ سيلتقي المدرب الإسباني، السابق لبايرن ميونخ والحالي للسيتي، غوارديولا، بخلفه الإيطالي المخضرم، أنشيلوتي، والذي أكد أن لقاءه مع الأول كان إيجابيا.

يتنافس المدربان تاريخيا بعدد الألقاب الأوروبية، إذ حقق أنشيلوتي ثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، في حين فاز غوارديولا بالبطولة الاوروبية الأغلى على مستوى الأندية، في مناسبتين، لذلك سيكون الموسم المقبل صراعا بين المدربين، اللذين سيواجهان منافسة شرسة من باقي المدربين الكبار.

يذكر أن آخر مواجهة بين الفريقين كانت في 25 نوفمبر/تشرين ثاني من عام 2014، على أرضية ملعب الاتحاد في مانشستر، وتغلب أصحاب الأرض حينها على الضيوف بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

توقيت المباراة (الساعة 18:30 بتوقيت غرينيتش)