1.تناول المزيد من الطعام

يعتبر تناول المأكولات السريعة و الدهنية (Junk Food) من أسوأ الطرق لزيادة الوزن. أستطيع أن أشعر بما تشعرين به، فقد تلجئين لهذه الطريقة فقط لزيادة وزنك، بل قد تلجئين الى تناول أي دواء فقط للتخلص من النحافة. اسمعي ما ساقوله لك جيدا: لديك صحة واحدة، لديك جسم واحد، لديك حياة واحدة، هل ستخاطرين بصحتك من اجل استعمال الطرق الخطيرة. أعلم أنك أذكى من ذلك و لهذا انتبهي جيدا لما تأكلين لانه قد يكون السبب الذي يجعلك تلعنين اليوم الذي قررت فيه زيادة الوزن. بالمقابل يوجد العديد من الطرق و المأكولات بالاضافة الى الدهون الصحية و التي لن تقوم بزيادة وزنك فقط، بل تطور صحتك و نشاطك للأحسن.
2.قائمة من هذه المأكولات تشمل
الدهون الصحية الأوميغا 3 و مصادر الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في التونة والسلمون والكتان، والجوز
مصادر الجيدة للبروتين كاللحوم الخالية من الدهون والسمك والدواجن والمكسرات والبذور والبقوليات.
مصادر الكربوهيدرات الصحية كالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.
3.تقسيم عدد الوجبات
من السهل تناول خمس أو ست وجبات صغيرة يوميا على تناول ثلاث وجبات كبيرة، وخاصة إذا كانت شهيتك قليلة.
4.القيام بتمارين المقاومة
و هذا لاكتساب عضلات أقوى بالإضافة الى عظام أثقل.
وفقا لعدة مصادر، من المهم جدا شرب كوب من الماء الدافئ على الريق كل يوم. هذا العمل له وحده العديد من الفوائد الصحية. وهنا الفوائد التي قد تقنعك على ادمان هذه العادة كل صباح.

الماء الساخن على الريق يخفف الألم
الماء الساخن هو العلاج الطبيعي الأقوى. مثالي لجميع أنواع التشنجات، والماء الساخن يحسن الدورة الدموية ويريح العضلات. يمكن أيضا من تخفيف الألم الناجم عن الدورة الشهرية. حرارة الماء تساعد على ارتياح عضلات البطن لتهدئة الألم.

الماء الساخن يعدل الوزن
الماء الحار يزيد من حرارة الجسم والذي يسرع عملية الأيض. وبهذه الطريقة، فإن الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية. وبالإضافة إلى ذلك، كوب من الماء الدافئ في الصباح يساعد على العمل المثالي للكلى وغيرها من الأجهزة التي تضمن وظيفة الإفراز.

الماء الدافئ على الريق يمنع الشيخوخة
وجود السموم في الجسم يسبب الشيخوخة المبكرة. استهلاك كوب من الماء الدافئ يزيل السموم من الجسم، ويبطئ عملية الشيخوخة ويزيد من مرونة الجلد.

الماء الساخن على الريق لهضم سليم
التشنجات والانتفاخ غالبا ما تحدث نتيجة لعدم وجود الماء في الجسم. كوب من الماء الدافئ في الصباح على معدة فارغة يحفز عمل الأمعاء ويساعد الجسم ليعمل بشكل طبيعي.

الماء الساخن على الريق لتحسين الدورة الدموية
كوب من الماء الدافئ يساعد على الحصول على دورة دموية على نحو أفضل.
عصير ممتاز لتعزيز الجهاز المناعي
هذا العصير ممتاز لتعزيز الجهاز المناعي. انه يحتوي على عديد المكونات التي لديها منافع لا تحصى.

البطاطا الحلوة غنية بفيتامين B6 وفيتامين A. الفلفل الأصفر يضيف الطعم الحلو مع تحسين الجهاز المناعي و هو أيضا غني بفيتامين C. هناك الكثير من الأغذية ذات طعم ممتاز في هذا العصير. تحمي البطاطا الحلوة زيادة الوزن ضد السرطان، والتفاح غني بالمواد المضادة للأكسدة ويقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية. السلق هو مصدر ممتاز للفيتامينات K، C و A والحديد. الكرفس يمنع الالتهاب، ويخفض ضغط الدم، وهو مصدر جيد للألياف. الجزر غني بالمواد المضادة للاكسدة والليمون ممتاز لتطهير الجسم ويساعد على الهضم. وأخيرا الخيار لترطيب الجسم بشكل طبيعي.

مدة التحضير: 10 دقائق
المكونات:

1 البطاطا الحلوة (مع القشر)
1 تفاحة
2 ورق السلق
2 سيقان الكرفس
2 جزر
1 ليمون
1/2 الخيار
1الفلفل الأصفر
1 سم من الزنجبيل المقشر