في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من نهائيات كرة القدم رجال ببطولة أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، يلتقي مساء اليوم الخميس 4-8-2016 منتخبي الجزائر والهندوراس، وذلك على أرضية ملعب ستاد جواو فيلانج .
المباراة غاية الأهمية لدى المنتخب الجزائري، حيث أن محاربي الصحراء يطمحون لتحقيق إنجاز تاريخي في تلك البطولة، كما أنها ضربة البداية للمنتخب الجزائري.
ويقع المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة والتي تضم كلاً من : الجزائر والهندوراس الأرجنتين والبرتغال والهندوراس، ويأمل محاربو الصحراء من تحقيق الفوز في أول مباراة لهم بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 من أجل حجز إحدى بطاقتي المجموعة والتأهل للدور الثاني.
توقيت مباراة الجزائر والهندوراس:
وستبدأ أحداث مباراة الجزائر والهندوراس في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والهندوراس:
وسيتم نقل مباراة الجزائر والهندوراس على شاشة قنوات : أبوظبي الرياضية 1 ويعلق على أحداثها عصام عبده، كما تنقل قناة دبي الرياضية 1 المباراة بصوت عامر عبدالله، وعلى قناة الكأس يعلق خليل البلوشي، فيما تبث قناة beIN Sports 2HD المباراة بتعليق عادل خلو

يستهل المنتخب الاولمبي الجزائري مشواره في مسابقة كرة القدم بالالعاب الاولمبية في ريو دي جانيروبالساعة 9 مساء اليوم الخميس بتوقيت بغداد بمواجهة مهمة مع الهندوراس يسعي من خلاله الى كسب النقاط الثلاث لقطع شوط مهم نحو ربع النهائي.
ولم ترحم القرعة ممثل العرب في قارة أفريقيا واوقعته في مجموعة صعبة الى جانب منتخبين مرشحين للظفر بالمعدن الأصفر. فالجزائر جاءت في المجموعة الرابعة الى جانب الأرجنتين حاملة الذهب الاولمبي عامي 2004 و2008، والبرتغال وصيفة بطلة اوروبا للمنتخبات الاولمبية العام الماضي. .ويطمح المنتخب العربي الى كسب النقاط الثلاث قبل مواجهة حاسمة مع الارجنتين في الجولة الثانية.
وأكد مدرب الاولمبي الجزائري ،السويسري بيار-أندريه شورمان، ان لاعبيه يركزون على المباراة الاولى ضد الهندوراس فقط، وقال "سنخوضها بعزيمة وإرادة قويتين بهدف تحقيق نتيجة ايجابية".
واضاف "نستعد في ظروف جيدة. الجزائر تعود للاولمبياد بعد 36 سنة من الغياب. علينا أن نكون في مستوى الحدث الاولمبي من دون الضغط على اللاعبين. كانت لدينا فترة مريحة للتحضير وترتيب الاختيارات".
وتابع "جميع المبارايات مهمة وعلينا التقدم في المسابقة مباراة الجزائر والهندوراس مباراة بمباراة. علينا التركيز على كل المباريات والدفاع بقوة عن حظوظ المنتخب، قمنا بالعديد من التربصات والمباريات الودية ستعود بالفائدة على الفريق".
واوضح ان الهندوراس "منتخب قوي وتغيّر كثيرا في السنوات الاخيرة لذا علينا الحذر، لديه 4 او 5 لاعبين ينشطون في المنتخب الاول، علينا التركيز على النقاط الايجابية لمنتخبنا وعدم الاكثرات بتلك التي يتميز بها المنافس".
ولن تكون مهمة الجزائر سهلة في مواجهة الهندوراس التي تخوض العرس الاولمبي للمرة الرابعة بعد اعوام 2000 و2008 عندما خرجت من الدور الاول و2012 حيث بلغت ربع النهائي قبل ان تخرج بصعوبة على يــد البرازيل 2-3


ضربة موجعة للجزائر قبل مواجهة الهندوراس الأولمبية
ضربة موجعة للجزائر قبل مواجهة الهندوراس الأولمبية

المجموعة الرابعة تضم كلاً من البرتغال والأرجنتين بجوار الجزائر والهندوراس.
إرم نيوز ـ ريو دي جانيرو
تابعوا صفحة إرم الرياضية على تويتر
تابعوا صفحة إرم الرياضية على فيسبوك
تابعوا صفحة إرم الرياضية على انستغرام

تلقى المنتخب الأولمبي الجزائري ضربة موجعة قبل ساعات قليلة عن موعد مواجهة الهندوراس في افتتاح لقاءات المنتخبين في الألعاب الأولمبية الصيفية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

يواجه المنتخب الجزائري الأولمبي نظيره الهندوراسي اليوم على ملعب “جواو هافيلانغ” لحساب مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

ويسعى الجزائريون لاقتناص النقاط الثلاث في أول مواجهة لهم في الأولمبياد أمام المنتخب الهندوراسي.

وتضم المجموعة الرابعة كلا من البرتغال والأرجنتين بجوار الجزائر والهندوراس.

وتأكدت إصابة الحارس الأساسي عبد القادر صالحي والذي انتهت جميع حظوظه في المشاركة، حيث سيعود للجزائر ويُعوضه الحارس الموجود في القائمة الإحتياطية وهو أسامة متحزم، وبالتالي فإن محمد شعال سيكون أساسيا عشية اليوم في مباراة الهندوراس.