ريال مدريد واتلتيكو مدريد يبدو أن أتلتيكو مدريد سيكون على موعد مع "مهمة مستحيلة"، حيث يسعى لتعويض هزيمته في ذهاب الدور قبل النهائي من مسابقة كأس أسبانيا لكرة القدم، عندما يخوض منافسات الإياب أمام ريال مدريد اليوم الثلاثاء. وكان أتلتيكو تغلب على جاره ريال مدريد في نهائي كأس ملك أسبانيا الموسم الماضي، محققا أول فوز له في مباراة ديربي مدريد منذ عام 1999. ولكنه سيكون بحاجة لتعويض هزيمته صفر / 3 من مباراة الذهاب حتى يتمكن من الوصول للنهائي هذا العام.

وقال جابي قائد أتلتيكو عقب هزيمة فريقه صفر / 2 أمام المتواضع ألميريا مما سمح لريال مدريد وبرشلونة باللحاق به في صدارة الدوري الأسباني: "علينا الآن أن نحول اهتمامنا لمباراة الكأس".
وأضاف جابي: "كانت الليلة سيئة بالنسبة لنا، بل بالأحرى مروعة. ولكننا علينا أن ننسى أمر هذه المباراة وأن نفكر الآن في مباراة ريال مدريد".
ويخوض أتلتيكو المباراة بدون مهاجميه الأساسيين، حيث يعاني ديفيد فيا من شد عضلي، بينما يغيب دييجو كوستا للإيقاف. مما يعني أن اللاعب البديل دائما أدريان سيقود هجوم الفريق ومن خلفه صانع الألعاب البرازيلي دييجو.
وتضم قائمة الإصابات في أتلتيكو مدريد لاعب الوسط تياجو وحارس المرمى ثيبوت كورتوا. وكان المخضرم داني أرانزوبيا حل محل كورتوا في ألميريا، ولكنه قدم أداء مروعا انتهى بطرده من المباراة.
وأكد نادي أتلتيكو مدريد إصابة لاعب خط وسطه، البرتغالي تياجو مينديز بالتواء في الأربطة الداخلية للركبة اليمنى، وكسر في معصم اليد اليسرى.
مباراة ريال مدريد واتلتيكو مدريد وخرج مينديز مصابا في الدقيقة 67 من عمر اللقاء الذي جمع فريقه بألميريا، وانتهى لصالح الأخير بهدفين دون رد، بعد التحامه مع مواطنه هيلدر باربوسا، لاعب الفريق المنافس. وخضع مينديز، الذي عاد أمام ألميريا للمشاركة أساسيا بعد ابتعاده عن الملاعب لتعرضه لحمل زائد، لفحوصات طبية باستخدام أشعة الرنين المغناطيسي للتعرف على حجم الإصابة.
وكشفت الفحوص أنه يعاني من التواء من الدرجة الثانية في الأربطة الجانبية الداخلية للركبة اليمنى، فضلا عن كسر في معصم اليد اليسرى.
مشاهدة مباراة ريال مدريد واتلتيكو مدريد وعلى الجانب الآخر، يستعد البرتغالي كريستيانو رونالدو لقيادة هجوم ريال مدريد بعد غيابه عن مباراة الفريق الأخيرة التي فاز فيها 4 / 2 على فياريال في الدوري الأسباني بسبب الإيقاف.
ويتقدم جاريث بيل صفوف ريال مدريد إلى جانب رونالدو، خاصة بعدما أكد المهاجم الويلزي تعافيه تماما من الإصابة عن طريق تسجيل هدف وصناعة آخر في مباراة السبت. وربما يرغب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في الدفع من جديد بالصاعد خيسي ضمن التشكيل الأساسي لفريقه غدا خاصة مع تألق اللاعب مؤخرا ومواصلة تسجيل الاهداف.
وفي سياق منفصل بثنائيته في شباك إشبيلية، أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة، خامس أفضل هداف في تاريخ بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
ورفع ميسي رصيده التهديفي في الليجا الى 226 هدفا، بعد أن فض الشراكة مع سيزار، وبات أفضل هداف في تاريخ البرسا على صعيد الليجا.